رئيس التحرير: عادل صبري 05:07 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

اليوم.. استئناف إعادة محاكمة 5 متهمين في خلية قناة السويس

اليوم.. استئناف إعادة محاكمة 5 متهمين في خلية قناة السويس

حوادث وقضايا

متهمون في القفص - ارشفية

اليوم.. استئناف إعادة محاكمة 5 متهمين في خلية قناة السويس

10 سبتمبر 2014 06:17

 تستأنف محكمة شمال القاهرة المنعقدة برئاسة المستشار شعبان الشامي، بمعهد أمناء الشرطة بطرة، الأربعاء، إعادة محاكمة 5 من أعضاء خلية قناة السويس، من بين 26 من أفراد الخلية.

وكانت المحكمة في أولى جلسات اعادة المحكمة قد اصدرت قرار بالتأجيل لجلسة اليوم للاطلاع وحضور المحامين.

 

وكانت المحكمة بنفس هيئتها تحديدا في 19 مارس الماضى، أصدرت قراراً من العيار الثقيل في أولي جلسات محاكمة 26 متهمًا من عناصر الإخوان بإحالة أوراق المتهمين إلى مفتي الجمهورية في قضية اتهامهم بارتكاب جرائم إنشاء وإدارة جماعة إرهابية تستهدف الاعتداء على حرية الأشخاص والإضرار بالوحدة الوطنية والمجرى الملاحى لقناة السويس، عدا المتهم محمد عبدالغفار التي عاقبته المحكمة بالسجن المشدد 15 عاما.

 

وفى الجلسة السابقة في 16 اغسطس من الشهر الماضى، بدأت المحكمة بإعادة نظر القضية ،واستمعت إلى ممثل النيابة التي طالبت في تقريرها بتوقيع أقصى عقوبة على المتهمين.

 

ووجهت النيابة للمتهمين تهم الانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون وحوزتهم أسلحة نارية بغرض الاعتداء على الأجانب والسائحين والمسيحيين ومحاولة قلب نظام الحكم واستهداف قناة السويس وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.

 

وبعد بدء الجسلة بخمس دقائق تبين لرئيس المحكمة تعذر سماع المتهمين لوقائع الجلسة وعدم تمكنه من سماع طلباتهم فأمر بإدخال ميكرفون إليهم حتى يتمكن من سماعهم

 

فيما طالب الدكتور كامل مندور عضو الدفاع عن المتهم الأول الدكتور أجل طويل للاطلاع وقراءة القضية، وضرورة ايجاد حل لمشكلة الصوت بقفص الاتهام الزجاجى الخاص بالتهمين .

 

المتهمون هم شريف :محمد عبدالحميد على المتهم رقم 13 وأشرف حلمى عبدالوهاب محمد المتهم رقم 14 وطلعت رجب عبدالحليم إبراهيم المتهم رقم 16 ومحمد السعيد السعيد شمعون المتهم رقم 20 ومحمد بدر الدين عثمان المتهم رقم 23 .

 

يذكر أن نيابة أمن الدولة العليا وجهت للمتهمين اتهامات بإنشاء وقيادة خلية إرهابية، بغرض استهداف السفن المارة بقناة السويس، ورصد المقار الأمنية، تمهيدًا لاستهدافها، وتصنيع المواد المتفجرة، وحيازة أسلحة نارية، وتهديد الوحدة الوطنية.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان