رئيس التحرير: عادل صبري 10:51 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

رفض رد هيئة المحكمة بقضية هروب سجناء وادى النطرون

رفض رد هيئة المحكمة بقضية هروب سجناء وادى النطرون

أ ش أ 09 يونيو 2013 18:39

سجن وادى النطرونأعلن المستشار خالد محجوب، رئيس محكمة مستأنف الإسماعيلية اليوم الأحد، أن النيابة العامة فى قضية هروب السجناء بوادى النطرون قد رفضت طلب أبوبكرالطرابيلى المحامى بالنقض الذى تقدم بطلب لرد هيئة المحكمة فى القضية.

وقال المستشار خالد محجوب للصحفيين عقب جلسة اليوم الأحد، التى عقدت بشكل سرى وفقا طلب عدد من الشهود من ضباط أمن الدولة السابقين حرصًا على أرواحهم، أن هيئة المحكمة قد رفضت طلب تدخل المحامى بالنقض أبو بكر الطرابيلى مع النيابة العامة فى قضية هروب السجناء، وفقا لقانون الإجراءات الجنائية الذى حدد أن النيابة العامة فقد دون غيرها هى التى تختص برفع الدعوى الجنائية وأن المحامى المتقدم غير ذى صفة ولا مصلحة، مما أدى لتقدم أبوبكر الطرابيلى لقلم الكتاب بالنيابة وأودع مذكرة طالب فيها رد هيئة المحكمة فى قضية هروب السجناء من سجن وادى النطرون.

وقال المستشار خالد محجوب إنه مستمر فى القضية لكشف الحقيقة ولإظهار الحق وتحقيق العدالة بدعم زملائة القضاة وباقى أفراد الشعب المصري.

وكانت النيابة العامة قد أحالت 234 سجينًا تم ضبطهم بالإسماعيلية إلى المحاكمة بتهمة الهروب من ليمان 430 بسجن وادى النطرون بمعاونة عدد من الأشخاص المجهولين مستخدمين معدات النقل الثقيل والأسلحة الآلية والمفرقعات فى تهريب السجناء.

وكشفت التحقيقات ووقائع الجلسات أن مجموعة من الملثمين قد قاموا صبيحة يوم 29 يناير من عام 2011 باقتحام السجن مستخدمين لودارات ومعدات بناء ثقيل مصطحبين 500 سيارة ميكروباص وقاموا بهدم بوابات السجن وهم يحملون أسلحة آلية متطورة ويتحدثون بلهجة بدوية وتمكنوا من السيطرة على قوات التأمين بالسجن التى نفذت الذخيرة بحوزتهم ونجحوا فى تهريب قرابة 4700 سجين من داخل السجن حيث قاموا بتهريب السجناء السياسيين من تنظيم الإخوان المسلمين والجماعت الجهادية أولاً ثم توجهوا لإخراج السجناء الجنائيين بعد ذلك.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان