رئيس التحرير: عادل صبري 06:52 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور والفيديو.. تفاصيل حريق مصنع المستلزمات الطبية بالمطرية

بالصور والفيديو.. تفاصيل حريق مصنع المستلزمات الطبية بالمطرية

حوادث وقضايا

جانب من المصنع المحترق

شهود: الحادثة ليست الأولى

بالصور والفيديو.. تفاصيل حريق مصنع المستلزمات الطبية بالمطرية

نورا ناصر 06 سبتمبر 2014 19:55

سحابة من الدخان خيمت على سماء حي المطرية إثر حريق هائل شب بأحد المصانع الخاصة بالمستلزمات الطبية بشارع مطراوى، ظهر اليوم السبت، حيث يحاول رجال الحماية المدنية السيطرة على الحريق إلى الآن (بعد 9 ساعات من اندلاع الحريق)، في الوقت الذي تم فيه الدفع بأكثر من 25 سيارة إطفاء، و5 خزانات إستراتيجية، وسلم هيديرول فى محاولة منهم لإطفاء الحريق.

 

وبالتزامن مع سيارات الإطفاء، وصلت تعزيزات أمنية تمثلت في 5 سيارت أمن مركزى، قامت بعمل كردون أمنى حول العقار المحترق الذى يقام به المصنع، لإبعاد المواطنين خشية على أرواحهم. 

 

ومنعت شرطة المرور الحركة بالشارع ووجهت السيارات للشوارع الجانبية، نظرا لتجمعات الأهالى وتواجد سيارات الإسعاف وسيارات الإطفاء. 
 

وأكد مصدر مسئول بهيئة الإسعاف أن المصابين بلغ عددهم 10 أشخاص من العمال داخل المصنع، وكانت أغلبية الإصابات باختناقات، وحروق سطحية، موضحا أنهم تلقوا الإسعافات اللازمة، بالإضافة إلى اختناق عدد من رجال الحماية المدنية، أثناء محاولتهم للإطفاء وبالفعل تم إسعافهم أيضا.

 

وقال أيمن كمال ( أحد العمال بالمصنع وشاهد عيان على الواقعة): "المصنع خاص بأربطة الضغط، وأحزمة، وأثناء قيام إحدى العاملات بتركيب فيشة الماكينة فى الكهرباء خرج منها النيران".

 

وأضاف: "حاول أحد العمال إطفاءها بطفاية الحريق، لكن النيران التهمت كل شىء فخرجنا من المصنع هربا من أن تأكلنا النيران وسط صراخ العمال بعد أن تسبب الحريق فى اختناق عدد من العمال".

 

وأشار إلى أن الحريق كان فى بداية الساعة الواحدة والنصف ظهرا، ووصل رجال الحماية المدنية بعدها بنصف ساعة تقريبا، مشيرا إلى أن الحريق ليس للمرة الأولى يقع، حيث شهد المصنع حريقا عام 2005، ولكن ليس بهذا الشكل.

 

ودعا أئمة المساجد المجاورة لمصنع المستلزمات الطبية بالمطرية لمساعدة قوات الأمن للسيطرة على الحريق الذى شب بالمصنع صباح اليوم، حيث طالب الأئمة قبل أذان النغرب الأهالى بالمساعدة السريعة والفعالة.

 

قال أحمد الضيف نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية إن قوات الحماية المدنية تحاول إلى الآن السيطرة على حريق مصنع المطرية المكون من طابقين عن طريق فتح ثقب أعلى العقار باستخدام المواد الكيمائية للمساعدة في إطفاء الحريق بالإضافة إلى استخدام مياه الإطفاء من نوافذ المنازل.

 

وأوضح ضيف في تصريحات لـ"مصر العربية" أن التقارير الأولية لمعرفة أسباب الحريق أكدت قيام إحدى الفتيات العاملات بالمصنع بتشغيل إحدى الماكينات بطريقة خاطئة نتج عنها ماس أدى إلى حريق، مشيرا إلى أن المصنع به مواد كيمائية ساعدت على الاشتعال. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان