رئيس التحرير: عادل صبري 12:14 مساءً | الاثنين 28 مايو 2018 م | 13 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

حبس 7 أعضاء بـ"حازمون" 45 يومًا بتهمة التورط في العنف

حبس 7 أعضاء بـحازمون 45 يومًا بتهمة التورط في العنف

حوادث وقضايا

الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل

حبس 7 أعضاء بـ"حازمون" 45 يومًا بتهمة التورط في العنف

عمر مصطفى 06 سبتمبر 2014 12:03

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار محمد القياتي القشيري، حبس 7 من أعضاء حركة حازمون 45 يومًا احتياطيًا، على ذمة التحقيقات التي تجريها النيابة العامة حول تورطهم في ارتكاب جرائم ترويع المواطنين المعارضين للرئيس الأسبق محمد مرسي بمنطقة مصر القديمة.

ضمت قائمة المتهمين أسماء كل من: أحمد محمد عرفة، وعادل أحمد الصغير، ومحمد عبد الحميد عبد الواحد، وأحمد محمد عفيفى، ومصطفى مبروك علي، وعبد الرحمن أحمد بسيوني، وحازم محمد سعيد.


 

وأسندت النيابة العامة للمتهمين ارتكاب جرائم الانضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف القانون، تدعو لتعطيل أحكام الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، وترويع المواطنين، واستعراض القوة، والتحريض على العنف، والبلطجة، والتجمهر، وحيازة أسلحة وذخائر بدون ترخيص، ومقاومة السلطات، والشروع في قتل المواطنين المؤيدين لعزل الرئيس الأسبق الدكتور محمد مرسي.


 

كانت تحريات قطاع الأمن الوطني قد أسفرت عن قيام المتهم "أحمد عرفة" أحد مؤسسي حركة "حازمون" بالاشتراك مع آخرين، بحيازة أسلحة نارية، وقنابل صوتية، وعبوات مولوتوف حارقة، للاعتداء على أهالي منطقة المنيل المؤيدين لبيان القوات المسلحة الصادر في 3 يوليو 2013 بعزل الرئيس الأسبق الدكتور محمد مرسي.


 

اقرأ أيضا:

حازمون">الغيطي: حازمون">ناشر فيديو التحرش أخو عضو بحملة حازمون

حازمون-يمنع-الصحفيين-من-نشر-اسمه">قاضي منسق حازمون يمنع الصحفيين من نشر اسمه

حبس حازم أبو إسماعيل سنة فى إهانة القضاء

حبس أبو إسماعيل 7 سنوات في تزوير جنسية والدته


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان