رئيس التحرير: عادل صبري 03:34 صباحاً | الأحد 24 يونيو 2018 م | 10 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

اليوم .. محاكمة 119من معارضي النظام فى قضايا شغب

اليوم .. محاكمة 119من معارضي النظام فى قضايا شغب

حوادث وقضايا

محاكمة معارضو السلطة - ارشيفية

اليوم .. محاكمة 119من معارضي النظام فى قضايا شغب

متابعات 06 سبتمبر 2014 02:57

تنظر محكمة جنايات المنيا في وقت لاحق اليوم السبت، محاكمة 119 من معارضي السلطة الحالية، بينهم 18 محبوسين والباقى مخلى سبيلهم وهاربون بتهمة الشغب، بحسب مصدر قضائي.

وقال المصدر القضائى  إن "محكمة جنايات المنيا ستنظر صباح اليوم السبت محاكمة 119 من معارضي السلطة بتهمة اقتحام قسم شرطة، وحرق مبنى محكمة ومنشآت حكومية وخاصة، إبان فض اعتصامى رابعة والنهضة (شرقي القاهرة وغربها)".

 

وفي 14 أغسطس  من العام الماضي فضت قوات من الجيش والشرطة بالقوة اعتصامين لأنصار مرسي في ميداني "رابعة العدوية" و"نهضة مصر" بالقاهرة الكبرى؛ ما أسفر عن سقوط 632 قتيلا منهم 8 شرطيين بحسب "المجلس القومي لحقوق الإنسان" في مصر (حكومي)، في الوقت الذي قالت منظمات حقوقية محلية ودولية (غير رسمية) إن أعداد القتلى حوالي الألف.

 

وأضاف المصدر أن "المتهمين بينهم 18 متهما محبوسين على ذمة القضية وقضايا أخرى، و111 آخرون بين هارب ومخلى سبيله فى الاتهامات التى وجهتها لهم النيابة العامة".

 

وأحال النائب العام هشام بركات المتهمين إلى محكمة الجنايات لعدة اتهامات وتشمل أن المتهمين وآخرين اشتركوا فيما بينهم على التظاهر وارتكاب جرائم يعاقب عليها القانون فى التعدى على منشآت عامة وخاصة منها اقتحام قسم شرطة سمالوط (بالمنيا)، وحرق مبنى المحكمة والنيابة الإدارية والنيابة العامة ومبنى مجلس المدينة، بحسب لائحة الاتهام التي نفاها المتهمون.

 

كما شمل قرار الإحالة اتهامات بجرائم القتل العمد لأحد أفراد الشرطة وآخر يعمل خفيرا.

 

ويعتبر معارضو السلطة أن عز ل الرئيس السابق محمد مرسي في 3 يوليو 2013 على يد الجيش بمشاركة قوى دينية وسياسية بعد احتجاجات شعبية واسعة ضده "انقلاب عسكري"، بينما يراها معارضوه "ثورة شعبية".

 

ومنذ ذلك التاريخ ينظم التحالف الداعم لمرسي فعاليات منددة بعزله، ومطالبة بعودة "الشرعية"، التي يعتبرونها متمثلة في عودة الرئيس المنتخب إلى الحكم، في إشارة إلى مرسي، وهي المظاهرات التي شهدت في أحيان كثيرة تفريق من قوات الأمن أوقعت قتلى ومصابين.

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان