رئيس التحرير: عادل صبري 12:15 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

إحالة خبراء معمل الطب الشرعى بأسيوط للتحقيق

لمطالبتهم بتطوير المعمل..

إحالة خبراء معمل الطب الشرعى بأسيوط للتحقيق

فتحى المصرى 08 يونيو 2013 17:41

الدكتور إحسان كميل جورجي رئيس مصلحة الطب الشرعي كشفت مصادر بمصلحة الطب الشرعى، عن إحالة 10 خبراء بمعمل أسيوط للشئون القانونية تمهيدا للتحقيق معهم بسبب إرسالهم مناشدات لوزير العدل والنائب العام لتطوير المعمل المتهالك الذي تم إنشاؤه عام 1956 ولم يتم تطويره حتى الآن - وفقا للمصدر .

وأكد المصدر أن المستشار محمد فرغلى، مساعد وزير العدل لشئون الطب الشرعى، طالب بإحالتهم للتحقيق بعدما أمر النائب العام بالتحقيق في شكواهم وضرورة تطوير المعمل حيث إن لجنة وزارة الإسكان بأسيوط أكدت عدم صلاحية المعمل للعمل وأنه آيل للسقوط  في أي لحظة رغم أنه يخدم محافظات الوجه القبلي من المنيا وحتى أسوان.

 

ورغم أن قوة المعمل 17 خبيرًا فقط يفحصون جميع قضايا المخدرات والسموم بالوجه القبلي إلا أنهم يعانون من ضعف إمكانيات المعمل وطالبوا بتطويره لخدمة المواطنين وليست لديهم أية طلبات فئوية وطالبوا أكثر من مرة بإحالة المتسببين في تردى أوضاع المعمل وتهالكه طيلة السنوات الماضية للتحقيق إلا أن 10 خبراء منهم فوجئوا بقرارات صادرة بحقهم بإحالتهم للتحقيق.

وهدد الخبراء المحالين للتحقيق بالإضراب عن العمل إذا تم فتح التحقيق معهم كما أنهم سيتوقفون عن فحص قضايا المخدرات والسموم الواردة إليهم من محافظات الصعيد المختلفة وكذلك سيتوجه 5 خبراء للإضراب أمام مستشفى القصر العيني.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان