رئيس التحرير: عادل صبري 01:15 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

إحالة سحب الشهادات الأزهرية من "القرضاوي" للمفوضين

إحالة سحب الشهادات الأزهرية من القرضاوي للمفوضين

حوادث وقضايا

الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر

إحالة سحب الشهادات الأزهرية من "القرضاوي" للمفوضين

عماد أبوالعينين 01 سبتمبر 2014 10:19

أحالت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة، اليوم الاثنين الدعوى المطالبة بإلزام شيخ الأزهر بسحب جميع الشهادات الأزهرية الحاصل عليها الدكتور يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، لهيئة المفوضين لإعداد التقرير القانوني بالرأي فيها.

أشارت الدعوى التي أقامها المحامي سمير صبري المحامي، إلى "أن جرائم عديدة ارتكبها الشيخ يوسف القرضاوي في حق الوطن وكلها جرائم لا تندرج إلا تحت وصف قانوني واحد الخيانة العظمى، إرضاءً لحكام قطر ولتنظيم الإخوان الإرهابي الدولي".

وقالت صحيفة الدعوى: "إن القرضاوي واصل هجومه وتطاوله على الشعب المصري وقياداته ورموزه، بل وصل تطاوله إلى حد التطاول على فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، في العديد من الخطب التي يتخذ من منبر مسجد عمر بن الخطاب بدولة قطر منبرًا عاليًا لإهانة مصر شعبًا وقيادة ورموزًا دينية ووطنية”.

أضافت أن القرضاوي يحاول دائمًا بث بذور الفتنة والدعوة إلى الدم والعنف ليجعلنا نؤكد له ولمن على شاكلته من الجماعة التي حاولت فاشلة أن تدخل الوطن في دوامة العنف، أن فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر لم يلوث عمامته ولحيته كما يفتري عليه القرضاوي وعلى الشعب كله ولكنه وقف إلى جانب الوطن الذي لفظ وطرد جماعة القرضاوي. وفقا للدعوى.

وطالبت الدعوى بالحكم بصفة مستعجلة بإلزام فضيلة الإمام شيخ الأزهر بإصدار قرار بسحب جميع الشهادات الأزهرية الممنوحة للقرضاوي؛ لأنه صار غير جدير بها بعد أن تنكر للمؤسسة التي علّمته وصار عاقًا شديد العقوق لها. على حد قول صحيفة الدعوى.


 

اقرأ أيضا:

الإداري يودع حيثيات رفض دعوى السماح لقيادات الإخوان بصلاة الجمعة

نص اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم مباشرة الحقوق السياسية

رفض دعوى بطلان وضع نجلتى إبراهيم سليمان على قوائم المنع من السفر

تأجيل دعوى إلغاء قرار تعيين جنينة رئيسًا للمركزي للمحاسبات لـ 14 أكتوبر

القضاء الإداري يقضي بعدم الاختصاص في منع ترشح أعضاء الوطني للانتخابات

رفض قبول دعوى 30 قيادة إخوانية لأداء الصلاة جماعة بالسجن


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان