رئيس التحرير: عادل صبري 04:09 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تفاصيل أكبر عملية تهريب "حشيش" في تاريخ مصر

تفاصيل أكبر عملية تهريب "حشيش" في تاريخ مصر

عمر مصطفي 30 أغسطس 2014 09:29

نجحت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتنسيق مع فرع إدارة مكافحة المخدرات الأمريكية بالقاهرة والسلطات المغربية، وبالتعاون مع الأجهزة المعنية لدول حوض البحر الأبيض المتوسط  في توجيه ضربة أمنية ضد أخطر عصابات جلب المخدرات ومحاولة تهريبها داخل البلاد، وضبط أفراد العصابة وبحوزتهم كميات كبيرة من الحشيش المغربي قبل تهريبه داخل البلاد.

بدأت عملية الرصد والمتابعة لأفراد العصابة بالتنسيق مع قطاع نظم الاتصالات، وتكنولوجيا المعلومات، وتبين أنها إحدى العصابات الخطرة التي تضم "ليبيين، سوريين ، لبنانيين "، وتعكف على جلب كميات كبيرة من مخدر الحشيش تقدر بحوالي 20 طن من المغرب عبر المياه الدولية بالبحر الأبيض المتوسط باستخدام سفينة تحمل علم تنزانيا.

وأكدت التحريات أن طاقم السفينة تمكن من التحرك والإبحار بها من ميناء طرطوس السوري البحري قاصدين سواحل مدينة كازا بلانكا المغربية حتى تمكنوا من دخول المياه الإقليمية المغربية والتقابل مع المهربين المغاربة لاستلام الشحنة على دفعات وتمكنوا من استلام جزء من الشحنة، وانتظروا لاستلام باقي الكمية والعودة بها واعتزامهم إنزالها بالسواحل الليبية خارقين النطاق الأمني والقانوني للسلطات المصرية وإدخالها على متن مراكب صيد صغيرة الحجم لداخل البلاد.

وعلى الفور تم التنسيق مع فرع إدارة مكافحة المخدرات الأمريكية بالقاهرة نظراً لاعتزام عناصر التشكيل إنزال الشحنات بالمياه الدولية لضبط المراكب والشحنات بالتعاون مع الأجهزة المعنية لدول حوض البحر الأبيض المتوسط .

وأفاد فرع إدارة مكافحة المخدرات الأمريكية بالقاهرة بتمكنهم والسلطات المغربية من ضبط السفينة وطاقمها الذي يضم "8 سوريين ، 2 ليبي ، 1 لبناني" وضبط الكمية التي تم استلامها من الشحنة وتقدر بحوالي طن ونصف ووضعت جميعها تحت سيطرة السلطات المغربية، و جارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والوقوف على ما تسفر عنه مناقشة المتهمين المضبوطين بالتنسيق مع الجانبين الأمريكي والمغربي.


 

اقرأ أيضًا:

تهريب-عملات-ذهبية-أثرية">الآثار تحبط محاولة تهريب عملات ذهبية أثرية

ضبط 136قطعة أثرية نادرة ترجع لعهد محمد علي

تهريبها-لأمريكا">جمارك دمياط تحتفل بضبط تهريبها-لأمريكا">98 تهريبها-لأمريكا">قطعة أثرية قبل تهريبها لأمريكا

تهريب-39-ألف-طن-قمح-من-ميناء-الإسكندرية">محاولة تهريب تهريب-39-ألف-طن-قمح-من-ميناء-الإسكندرية">39 تهريب-39-ألف-طن-قمح-من-ميناء-الإسكندرية">ألف طن قمح من ميناء الإسكندرية

آثارنا في المزاد.. ومواطنونا تحت خط الفقر

حشيش-في-مطار-الأقصر">ضبط برطمان مش بالحشيش في مطار الأقصر

تهريب-السيارات-إلى-ليبيا">القبض على تشكيل عصابي لتهريب السيارات إلى ليبيا

مصادر: محلب يبقي على وزيري التموين والتخطيط

"البلح" كلمة السر لمافيا الآثار في الوادي الجديد

تهريب-الكوكايين-في-تاريخها">الأردن تحبط أكبر عملية لتهريب الكوكايين في تاريخها


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان