رئيس التحرير: عادل صبري 10:04 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالصور.. القبض على أخطر "هاكر" لسرقة بطاقات الائتمان

بالصور.. القبض على أخطر هاكر لسرقة بطاقات الائتمان

حوادث وقضايا

المتهم برفقة الأحراز

بالصور.. القبض على أخطر "هاكر" لسرقة بطاقات الائتمان

عمر مصطفى 28 أغسطس 2014 12:44

تمكنت مباحث الأموال العامة من ضبط أخطر "هاكر" يتقن سرقة بيانات بطاقات الائتمان، باستخدام أسلوب يسمى عالمياً بـ "التصيد عبر شبكة الإنترنت"، واستخدامها فى عمليات شراء منتجات وأجهزة من المواقع الإلكترونية.


وتعود البداية إلى تلقي اللواء محسن اليماني، مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، للعديد من البلاغات من البنوك تفيد برصد العديد من عمليات شراء لأجهزة كمبيوتر وهواتف محمولة وبلاى ستيشن من خلال المواقع الالكترونية للشركات العاملة بنظام التسويق الإلكتروني باستخدام بيانات بطاقات ائتمانية خاصة بالعديد من عملاء البنوك اعترض بعضهم عليها.

وتشكل فريق بحث برئاسة العميد عاصم الداهش مدير إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير، وأسفرت عمليات الفحص الفنى والتحريات الميدانية المكثفة عن تحديد القائم على هذا النشاط والذى تبين أنه يدعى (يحيى م. ع) مواليد 19/11/1990 مبرمج حاسب آلي، ومقيم بشبرا الخيمة بالقليوبية.

المتهم استغل خبرته فى مجال الكمبيوتر واستخدام شبكة الإنترنت وقام بإنشاء صفحات مماثلة لصفحات بعض البنوك ليقوم بإرسالها إلى العديد من عناوين البريد الإلكترونى على أساس أنها مرسلة من تلك البنوك طالباً ملء تلك الصفحات.

ومن خلال ذلك تمكن من الحصول على بيانات البطاقات الائتمانية الخاصة لعملاء تلك البنوك، ومن ثم قام بإجراء عمليات شراء الأجهزة والمنتجات من مواقع الشركات على شبكة الإنترنت، وطلب خصم قيمتها من حساب البطاقات الائتمانية المستولى عليها، وتمكن من شراء بضائع بقيمة 150 ألف جنيه بهذا الأسلوب.

وبتكثيف التحريات أمكن تحديد محل إقامة المتهم، وعقب تقنين الإجراءات تمكن المقدم سمير البابلى والرائد احمد عبد البديع من ضبطه وعثر بمسكنه علىبعض الأجهزة المشتراة جهاز كمبيوتر (لاب توب)، وبفحصه والبريد الإلكترونى الخاص به تبين أنهما محملان بالعديد من الملفات التى تحوى على كميات هائلة من بيانات بطاقات ائتمانية خاصة بعملاء بنوك مصرية وأجنبية (اسم صاحب البطاقة رقم البطاقة – تاريخ الصلاحية – الرقم السري).

كما تم ضبط أعداد هائلة من الرسائل الخادعة التى يتم إرسالها لعملاء البنوك للاستيلاء على بياناتهم، ملحق بها صفحات مماثلة لصفحات تلك البنوك، بالإضافة إلى العديد من الرسائل التى تفيد قيامه بشراء أجهزة إلكترونية ومنتجات من المواقع الإلكترونية، باستخدام بطاقات ائتمانية مسروقة بذات الأسلوب المشار إليه بلغت جملتها 150 ألف جنيه.

المتهم بسرقة بيانات <a class=بطاقات الائتمان المصرفي" src="/images/ns/20344736031409205145-المتهم ي.jpg" style="width: 500px; height: 375px;" />

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان