رئيس التحرير: عادل صبري 06:50 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

إنهاء إجراءات إخلاء سبيل عبد المنعم عبد المقصود

إنهاء إجراءات إخلاء سبيل عبد المنعم عبد المقصود

حوادث وقضايا

عبد المنعم عبد المقصود - محامي جماعة الإخوان المسلمين

إنهاء إجراءات إخلاء سبيل عبد المنعم عبد المقصود

عمر مصطفى 28 أغسطس 2014 11:02

نقلت مصلحة السجون عبد المنعم عبد المقصود، محامي جماعة الإخوان المسلمين، فجر اليوم الخميس، إلى قسم شرطة الجيزة لإنهاء إجراءات تنفيذ قرار محكمة الجنايات الصادر بإخلاء سبيله على ذمة قضية أحداث بين السرايات، وذلك بعد تسديد هيئة دفاعه مبلغ 100 ألف جنيه قيمة الكفالة التي حددتها المحكمة.

وينتظر عبد المقصود، حاليا، إنهاء إجراءات الإفراج عنه داخل ديوان قسم شرطة الجيزة، كما وصلت هيئة دفاعه لإنهاء الأوراق اللازمة لتنفيذ قرار إخلاء سبيله بعد وصول تصريح مصلحة السجون.

يأتي ذلك تنفيذا لقرار الدائرة 13 محكمة جنايات جنوب الجيزة، الصادر بإخلاء سبيل كلا من: محمد العمدة، عضو مجلس الشعب السابق، والدكتور حلمى الجزار، القيادي بحزب الحرية والعدالة، وعبد المنعم عبد المقصود، محامي جماعة الإخوان المسلمين، واثنين آخرين بكفالة 100 ألف جنيه على ذمة قضية أحداث بين السرايات.

ووقعت أحداث بين السرايات بتاريخ 2 يوليو 2013 قبل يوم من إعلان عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي، جراء الاشتباكات التي شهدها محيط ميدان النهضة بمحافظة الجيزة بين أنصار مرسي، وعدد من المواطنين المؤيدين لإعلان القوات المسلحة، مما أسفر عن مقتل 23 شخصا وإصابة 267 آخرين.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين ارتكاب جرائم التحريض على القتل والعنف، وتشكيل عصابة إرهابية تهدف إلى نشر الفزع بين المواطنيين، وتكدير الأمن والسلم العام، وإرهاب المواطنيين باستخدام القوة ضدهم، وإذاعة خطابات تحريضية من شأنها إثارة الفتن.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان