رئيس التحرير: عادل صبري 03:07 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

القبض على تشكيل عصابي لخطف الأطفال بالدقهلية

القبض على تشكيل عصابي لخطف الأطفال بالدقهلية

حوادث وقضايا

اللواء محمد الشرقاوي مدير أمن الدقهلية

تتزعمه ممرضة

القبض على تشكيل عصابي لخطف الأطفال بالدقهلية

هبة السقا 23 أغسطس 2014 15:47

تمكنت قوات الأمن بمحافظة الدقهلية من ضبط تشكيل عصابي - تترأسه ممرضة -  يقوم بخطف الأطفال مقابل طلب فدية مالية.


تلقي اللواء محمد الشرقاوي، مدير أمن الدقهلية، إخطارا من مأمور مركز شرطة ميت غمر، يفيد بورود بلاغ من مواطن باختطاف نجله  "10 سنوات" من أمام منزله، وتلقيه عدة مكالمات متتالية من خاطفيه يطلبون منه دفع فدية مالية قدرها 100 ألف جنيه مقابل إعادته؛ ما اضطره لدفع الفدية لكي يطلق سراح نجله في مدينة الزقازيق.

 

وبعد تشكيل فريق بحث، تم التوصل لسيدة تدعى "نجلاء ف. ح”، 25 سنة، ممرضة بأحد المستشفيات الخاصة، ومقيمة بمدينة الزقازيق، ولها إقامة أخرى بقرية المطاوعة التابعة لمركز ههيا شرقية، تمكنت من تكوين تشكيل عصابي لخطف الأطفال لطلب فدية مالية.

وأوضحت التحريات أن المتهمة تقوم باختيار أعوانها عن طريق شبكة من المعارف، وفق ما تتوافر لديها من معلومات عن سمات هؤلاء وسلوكهم وسمعتهم التي ترشحهم لقبول القيام بهذه الأعمال، فضلا على اختيارها لهم من مناطق جغرافية متعددة، ليمكنهم اختيار ضحايا من أسر تحقق لهم المكاسب المادية التي يرغبون فيها.

وتمكنت مباحث مركز ميت غمر من ضبط معاونيها في ارتكاب جريمة الخطف، وهم: إبراهيم يوسف فتحي حافظ الجيار، وشهرته منصور البحراوي، 30 سنة، عامل ومقيم بشارع الشهيد كامل الجوهري ميت غمر دقهلية، وله بطاقة تخصص إجرامي تحت رقم 4647/13 ج، سبق اتهامه في 5 قضايا خيانة أمانة وضرب ونصب وسرقة، محمد فتحي مدبولي، 48 سنة، عامل، ومقيم بعزبة السرايا ميت جابر التابعة لمركز بلبيس بمحافظة الشرقية، وله بطاقة تخصص إجرامي تحت رقم 561/13ج بأرشيف مباحث مركز بلبيس، وسبق اتهامه في 7 قضايا حيازة سلاح وتعد بالضرب على خفير نظامي وسرقة وتعدٍ بالضرب، محمد جمال محمود محمد الحكماوي، 33 سنة، سائق ومقيم بدنديط مركز ميت غمر، إضافة إلى آخرين يجري تحديد هوياتهم، اضطلعوا بأدوار مختلفة في الواقعة.

بمواجهة المتهمين اعترفوا بارتكاب واقعة اختطاف الطفل مقابل الحصول على فدية مالية من والده، وارتكابهم واقعه اختطاف طفلين آخرين بمركز ميت غمر بمعاونة آخرين، من بينهم شخص يدعى مروان أبوعريضة، محبوس على ذمة قضية سلاح بسجن جمصة.

تم تحرير المحضر اللازم، وأحيل المتهمون للنيابة العامة التي باشرت التحقيقات وأمرت بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، وسرعة ضبط وإحضار المتهمة نجلاء فتحي حسين.

اقرأ أيضا:

ننشر أول صورة لأخطر عصابة استيلاء على أموال البنوك

ننشر تفاصيل ضبط أخطر عصابة للاستيلاء على أموال البنوك

القبض على 3 أفارقة بتهمة النصب و تزوير الدولار

مقتل اثنين من المتورطين في اغتيال ضابط مباحث سوهاج

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان