رئيس التحرير: عادل صبري 12:57 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

حجازي لـ قاضي "الهروب الكبير": لا يصح أن ينادي مرسي باسمه ومبارك ينادى باحترام

حجازي لـ قاضي الهروب الكبير: لا يصح أن ينادي مرسي باسمه ومبارك ينادى باحترام

حوادث وقضايا

جانب من المحاكمة - أرشيفية

حجازي لـ قاضي "الهروب الكبير": لا يصح أن ينادي مرسي باسمه ومبارك ينادى باحترام

وفاء المنوفي 23 أغسطس 2014 11:40

صاح الداعية صفوت حجازي من داخل قفص الاتهام في القضية المعروفة إعلاميا بالهروب الكبير، موجها حديثه لرئيس المحكمة قائلا: إنه لا يصح أن ينادي الرئيس الأسبق محمد مرسي باسمه و يقول له "يا محمد يا مرسي، هذا في الوقت الذي يتم فيه احترام الرئيس الأسبق حسنى مبارك من جانب قاضي محاكمة القرن".


 

فرد رئيس المحكمة المستشار شعبان الشامي "لا تقارنني بأحد أنا عندي المتهم محمد مرسي"، فصاح حجازي وقيادات الإخوان "إنه الرئيس ولولا الانقلاب ما كنا هنا"، ونشبت حالة هرج ومرج بقفص الاتهام مما أدي إلى تدخل الدفاع حيث طالبهم بالتزام الهدوء لاستكمال سير الجلسة.


 

كما طلب حجازي من النيابة العامة أن تحدد موقف رائد العطار المتهم رقم 71 في القضية والذي تم اغتياله على يد الصهاينة يوم الخميس الماضي هو وأسرته بالكامل، كما طالب بمعرفته من زج به في هذه القضية.


 

وتضم قائمة المتهمين في القضية 131 متهما من بينهم الرئيس المعزول وعدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين، وعلى رأسهم المرشد العام للجماعة محمد بديع ونائبه محمود عزت وسعد الكتاتني وعصام العريان وصفوت حجازي، بالإضافة إلى عناصر أخرى.


 

كما تضم القضية 22 متهما محبوسا بصفة احتياطية، في حين يحاكم بقية المتهمين بصورة غيابية، باعتبار أنهم هاربون، ومن ضمنهم عناصر من حركة حماس وحزب الله اللبناني.

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان