رئيس التحرير: عادل صبري 02:30 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

دفاع مذبحة بورسعيد يطالب باستدعاء موافي وعبدالرحمن وشوبير ومتعب

دفاع مذبحة بورسعيد يطالب باستدعاء موافي وعبدالرحمن وشوبير ومتعب

حوادث وقضايا

مذبحة بورسعيد - أرشيفية

المتهمون للقاضي: كلنا مظلومين.. مفيش خرفان فينا

دفاع مذبحة بورسعيد يطالب باستدعاء موافي وعبدالرحمن وشوبير ومتعب

وفاء المنوفي 23 أغسطس 2014 09:55

طالب المحامي أشرف العزبي، دفاع المتهمين في قضية مذبحة بورسعيد، هيئة المحكمة باستدعاء كل من مراد موافي، مدير المخابرات العامة الأسبق، وحسن عبد الرحمن، مدير جهاز أمن الدولة الأسبق، واللواء عادل الغضبان، الحاكم العسكري لبورسعيد وقت الأحداث، والإعلامي أحمد شوبير للشهادة.


كما طالب بإحضار كل من اللواء محمد ابراهيم وزير الداخلية الاسبق واللواء احمد السيد جمال الدين وزير الداخلية الاسبق والذى كان مسئول الأمن العام وقت الأحداث واللاعب عماد متعب وأيضا استدعاء كل من محمود كامل أحمد الفيشاوى واللواء محمد عبده المر والرائد محمد محمد خطاب وأمين الشرطة محمد عبده مصطفى واللواء زكريا يوسف صالح والمقدم إسلام الصياد والمقدم باسم الأمين.

جاء ذلك أمام جلسة محكمة جنايات بورسعيد بأكاديمية الشرطة، اليوم السبت، والتي تنظر قضية مذبحة بورسعيد والتي راح ضحيتها 74 قتيلا من شباب الالتراس الأهلاوي والتي اتُّهم فيها 73 متهمًا من بينهم 9 من القيادات الأمنية و 3 من مسئولي النادي المصري وباقي المتهمين من شباب التراس النادي المصري والتي وقعت أحداثها أثناء مباراة الدوري بين فريق النادي الأهلي والنادي المصري في الأول من فبراير 2012.


 

كما طالب العزبي بالإفراج عن المتهمين لتجاوز الحبس الاحتياطي المدة القانونية، وانتقال هيئة المحكمة بكامل هيئتها إلى مكان الواقعة أستاد بورسعيد والمنطقة المحيطة به لمعاينته، وتفريغ محتوى الهارد ديسك تحت مرأى المحكمة دون استبعاد لأي مقطع.


 

أدلة محذوفة


 

ويرى الدفاع أن هناك مقاطع مسجلة على الهارد ديسك حُجِبت من الدعوى، وتحتوي على أدلة براءة للمتهمين، وتشمل تقرير لجنة تقصي الحقائق المشكلة من أعضاء مجلس الشعب وقت الأحداث، وتقرير المستشار خالد عثمان عضو لجنة تقصي الحقائق المشكلة بقرار رئيس الجمهورية الأسبق محمد مرسي رقم 10 لسنة 2012 للتحقيق في وقائع قتل المتظاهرين ومنها أحداث بورسعيد، وتحقيقات النيابة العامة رقم 1373 لسنة 2012 جنح المناخ  ضم تحقيقات 1088 النائب العام بشأن متهمين حرّضوا على ارتكاب الأحداث.


 

كما طالب المحامي نيازي إبراهيم الاطلاع على طلب فتح باب المرافعة المقدم من النيابة العامة والاستعلام من مكتب النائب العام عن أي تحقيقات تمت بشأن أحداث القضية من قبل نيابة الثورة واستدعاء كبير الأطباء الشرعيين الدكتور إحسان جورجي واللواء مصطفى عبد النبى رئيس هيئة الأمن القومي السابق، وضم تقرير لجنة تقصي الحقائق من قبل مجلس الشعب وتشكيل لجنة من اتحاد الإذاعة والتليفزيون لتفريغ الأسطوانات وبيان ما إذا كان قد تم حذف مقاطع من عدمه.


 

كلنا مظلومين


 

ومن جانبهم، أنكر المتهمون من داخل محبسهم كافة التهم التي وجهتها لهم المحكمة، مرددين: "مظلومين.. مفيش خرفان فينا"، حسب تعبيرهم، في إشارة إلى عدم انتماء أي منهم للإخوان المسلمين.


 


 

اقرأ أيضًا:

المحكمة تتنحى عن نظر "مذبحة بورسعيد" لاستشعارها الحرج

تأجيل إعادة محاكمة 11 متهما فى مذبحة بورسعيد لـ18 يونيو

شوبير: مفيش حاجة اسمها جمهور الأهلي خط أحمر


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان