رئيس التحرير: عادل صبري 02:21 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

النيابة تطالب بأقصى عقوبة على المتهمين بـ"مذبحة بورسعيد"

النيابة تطالب بأقصى عقوبة على المتهمين بـمذبحة بورسعيد

حوادث وقضايا

جانب من احداث مذبحة بورسعيد - أرشيفية

النيابة تطالب بأقصى عقوبة على المتهمين بـ"مذبحة بورسعيد"

وفاء المنوفي 23 أغسطس 2014 08:59

طالب ممثل النيابة العامة في قضية بورسعيد" target="_blank">مذبحة بورسعيد برئاسة المستشار محمد إسماعيل، بتوقيع أقصى العقوبة على المتهمين.

جاء ذلك في أولى جلسات إعادة محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا "ببورسعيد" target="_blank">مذبحة بورسعيد" والتي راح ضحيتها 74 شهيدًا من شباب الألتراس الأهلاوي والتي اتُهم فيها 73 متهمًا من بينهم 9 من القيادات الأمنية و 3 من مسؤولي النادي المصري، وباقي المتهمين من شباب ألتراس النادي المصري، وكانت قد وقعت أحداثها أثناء مباراة الدوري بين فريق النادي الأهلي و النادي المصري في الأول من فبراير 2012.


 

بدأت الجلسة في المحكمة بإثبات حضور المتهمين والدفاع والمدعين بالحق المدني، ثم قام ممثل النيابة العامه بتلاوة أمر الإحالة.


 

وأسند أمر الإحالة إلى المتهمين مجموعة من الاتهامات بارتكاب جنايات القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد المقترن بجنايات القتل والشروع فيه، بأن قام المتهمون بتبييت النية وعقد العزم على قتل بعض جمهور فريق النادي الأهلي ''الألتراس'' انتقاما منهم لخلافات سابقة واستعراضًا للقوة أمامهم وأعدوا لهذا الغرض أسلحة بيضاء مختلفة الأنواع ومواد مفرقعة وقطع من الحجارة، وأدوات أخرى مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص، وتربصوا لهم في استاد بورسعيد الذي أيقنوا سلفا قدومهم إليه.


 

 

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان