رئيس التحرير: عادل صبري 05:59 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور.. الناجون من عقار اﻹسكندرية: بقينا في الشارع نروح لمين

بالصور.. الناجون من عقار اﻹسكندرية: بقينا في الشارع نروح لمين

حوادث وقضايا

أحد سكان العقار المنهار يطالب المحافظ بتوفير مساكن بديلة لهم

بالصور.. الناجون من عقار اﻹسكندرية: بقينا في الشارع نروح لمين

محمود فخرى 22 أغسطس 2014 07:48

أصيب 6 أشخاص في انهيار جزئي بعقار مكون من 3 طوابق، مساء الخميس، وذلك بمنطقة العطارين وسط الإسكندرية.

وقال العميد عمرو جاب الله، مدير إدارة الحماية المدنية بالإسكندرية، إنه تلقى إخطارًا بانهيار عقار بالقرب من شرطة العطارين، وإصابة عدد من السكان.


 

وأضاف"جاب الله" أن قوات الدفاع المدني انتقلت لموقع الحادث وتبين أن العقار مأهول بالسكان وانهيار أجزاء منه بينها السلم مما تسبب في احتجاز عدد من السكان تم إنقاذهم ونقلهم للمستشفى الأميري للعلاج وجارى رفع الأنقاض.


 

وفى سياق متصل، ناشد سكان العقار المنهار اللواء طارق مهدى، محافظ الإسكندرية، بتوفير مسكن بديل لهم، بعد أن شردوا في الشارع دون مأوى.


 

وقالت مجيدة عبد الحميد، أحد السكان، إن العقار صدر له قرار ترميم من حي وسط الإسكندرية منذ سنوات ولم ينفذ بسبب عدم قدرة السكان على دفع تكاليف الترميم، قائلة:"والآن سرت أنا وبناتي الأربعة في الشارع نروح لمين؟".


 

ويضيف محمد عليوة، أحد سكان العقار المنهار:" نحمد لله إننا نجونا من الموت بعد أن شعرنا بهزة مفاجئة إنهار بعدها العقار ولكننا نحتاج عناية إلهية أخرى تنقذنا من العيشة في الشارع دون مأوى".


 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان