رئيس التحرير: عادل صبري 08:14 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

دعوى تطالب وزير الداخلية بفصل 71 طالبًا من كلية الشرطة

دعوى تطالب وزير الداخلية بفصل 71 طالبًا من كلية الشرطة

حوادث وقضايا

مجلس الدولة

لانتمائهم إلى جماعة الإخوان..

دعوى تطالب وزير الداخلية بفصل 71 طالبًا من كلية الشرطة

عماد أبوالعينين 21 أغسطس 2014 15:32

أقام سمير صبري المحامي، اليوم الخميس، دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، طالب فيها بإلزام وزير الداخلية، بإصدار قرار بإخراج 71 طالبًا من كلية الشرطة لانتمائهم إلى جماعة الإخوان.

 

وأضاف أن الطلاب التحقوا بالكلية منذ عام 2012، بناء على أمر مباشر من مكتب الإرشاد لجماعة الإخوان.

 

واختصم صبري في دعواه التي حملت رقم 87671 قضائية، كلاً من رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، وقال: "إن 71 إخوانيًا دخلوا الكلية في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي بالأمر المباشر من مكتب الإرشاد للجماعة، وأن ابن شقيقة الكتاتنى من بين هؤلاء الطلاب".

 

وأشار إلى أن أجهزة الأمن انتهت من حصر هؤلاء الطلاب قبل عدة أشهر وأرسلت ملفًا كاملًا إلى وزارة الداخلية وبعض الجهات السيادية يتضمن أسماء الطلاب المنتمين إلى الجماعة وصلة قرابتهم ببعض قيادات الإخوان ولم يتم اتخاذ قرار حتى الآن.

 

وأضاف صبرى أنه من الخطورة أن يستمر هؤلاء الطلاب الإخوان في كلية الشرطة والأخطر من هذا وذاك أن هؤلاء الطلاب التحقوا بالكلية بأوامر مباشرة من مكتب الإرشاد لجماعة الإخوان، وبذلك فقد ثبت أن هؤلاء الطلاب لم يخضعوا للامتحانات والشروط التي تضعها كلية الشرطة لالتحاق الطلاب بها وانعدمت بذلك قاعدة المساواة بين هؤلاء الطلاب وزملائهم بالكلية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان