رئيس التحرير: عادل صبري 10:18 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مسلحون يختطفون حافلة تقل موظفين بشمال سيناء

مسلحون يختطفون حافلة تقل موظفين بشمال سيناء

حوادث وقضايا

مسلحون بسيناء - أرشيف

مسلحون يختطفون حافلة تقل موظفين بشمال سيناء

محمود عيد 19 أغسطس 2014 12:11

اختطف مسلحون مجهولون، اليوم، حافلة صغيرة يستقلها عدد من الفنيين التابعين لشركة خطوط الغاز في محافظة شمال سيناء، حسب مصدر أمنى.

وقال المصدر في تصريحات للصحفيين ظهر اليوم، إن "مجهولين ملثمين، أوقفوا تحت تهديد السلاح حافلة صغيرة، كانت تقل عددا من الفنيين في منطقة جنوب مدينة العريش بشمال سيناء، أثناء قيامهم بالتحرك على مسار خط الغاز المؤدى إلى الأردن لإجراء أعمال صيانة، وأمروهم بترك الحافلة التي اقتادوها إلى جهة مجهولة".

 

وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته أن "قوات أمنية انتشرت بمحيط المنطقة بحثا عن الخاطفين"، فيما رجح أن يكون الخاطفون من المجموعات المسلحة التي تلاحقها قوات الأمن في سيناء.

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من السلطات أو المسؤولين في شركة الغاز بشأن ما ذكره المصدر، فيما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم حتى ظهر اليوم، وتشهد سيناء في الأشهر الأخيرة، تزايدًا في استهداف مسلحين لقوات الجيش والشرطة، سقط فيها عشرات القتلى، معظمهم من الضباط والجنود، وأعلنت جماعات مسلحة مسؤوليتها عن بعض تلك الهجمات.

وفي الوقت نفسه تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة، حملة عسكرية موسعة، بدأتها في سبتمبر الماضي، لتعقب ما تصفها بالعناصر "الإرهابية"، و"التكفيرية" و"الإجرامية" فى عدد من المحافظات وعلي رأسها شمال سيناء، تتهمها السلطات المصرية بالوقوف وراء هجمات مسلحة استهدفت عناصر شرطية وعسكرية ومقار أمنية، عقب عزل الرئيس محمد مرسي في يوليو عام 2013.

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان