رئيس التحرير: عادل صبري 12:05 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أهالي المنوفية: الشرطة تجاهلت استغاثاتنا بعد تفجير برج كهرباء

أهالي المنوفية: الشرطة تجاهلت استغاثاتنا بعد تفجير برج كهرباء

حوادث وقضايا

برج كهرباء الضغط العالى المنهار بقرية كفر عشرى بمركز منوف

بالصور..

أهالي المنوفية: الشرطة تجاهلت استغاثاتنا بعد تفجير برج كهرباء

أحمد عجور 18 أغسطس 2014 15:16

انفجار هائل صاحبه انقطاع مفاجئ للتيار الكهربائي فى ساعات متأخرة الجمعة الماضي.. هذا هو ما عاشه أهالى قرية "كفر العشرى"، مركز منوف بمحافظة المنوفية، ليستيقظوا على كارثة تفجير كهرباء" target="_blank">برج كهرباء ضغط عال يقع بأرض زراعية خارج الكتلة السكنية.


يقول مالك الأرض جابر خليفة العربي: استيقظت على صوت الانفجار وتوجهت بصحبة العشرات من أهالى القرية إلى مكانه، فوجدنا البرج رقم 11 "ضغط عالي" المنشأ حديثًا بجهد 220 ألف فولت "منوف النوبارية" منهارًاتمامًا.

 

ويضيف: اتصلنا بالشرطة ومرت ساعة كاملة دون الاستجابة للبلاغ.

 

وتابع أنه اتصل بوزارة الكهرباء ورقم وزارة الداخلية الساخن بعد عدم استجابة الشرطة فى بداية الأمر، وبعدها "انقلبت الدنيا".. سيارات إسعاف وإطفاء وخبراء مفرقعات وقيادات مديرية الأمن ومركز منوف حضروا، وعلى رأسهم اللواء ممتاز فهمي، مدير أمن المنوفية، ولكن بعد الفجر.


واتهم مالك الأرض وعدد من أهالى القرية جماعة الإخوان بالوقوف وراء الحادث، قائلين: "مفيش غير الإخوان اللى يعملوها وليهم مصلحة فى تخريب البلد بدليل استهدافهم محطات الكهرباء على مستوى الجمهورية"، مؤكدين أن الكهرباء انقطعت عن القرية و4 قرى مجاورة وقت الحادث وعادت بعد 12 ساعة، إلا أنها تنقطع فى اليوم 6 مرات تقريبًا، كل مرة ساعة ونصف، وذلك قبل التفجير.


من ناحيته، قال العميد خالد بيبرس، خبير المفرقعات، إن البرج الكهربائي تم تفجيره بعبوتين ناسفتين، وتمكن الخبراء من إبطال مفعول أخريين لم تنفجرا، وكانتا مثبتتين على أحد أضلاع البرج، إلا أن العبوات كانت شديدة الانفجار وأدت إلى سقوط البرج بالكامل وانهياره، مشيرًا إلى أن العبوات كانت مثبتة بجنازير أضلاع البرج الأربعة.


بدوره، كشف الدكتور أحمد شيرين فوزى، محافظ المنوفية، أن تفجير كهرباء" target="_blank">برج كهرباء الضغط العالي بقرية كفر عشري بمركز منوف، تسبب بخفض 300 ميجاوات من الإنتاج الكلي للجمهورية، و10 ميجا على مستوى محافظة المنوفية، مشيرًا إلى أنه سيتم الانتهاء من الإصلاحات وبناء برج جديد خلال أسبوع بتكلفة ستصل إلى 50 ألف جنيه.

 

وأضاف أن البرج لا يتبع محافظة المنوفية، ولكنه يمر بأراضيها فقط، وصيانته تتبع لشركة غرب الدلتا، وقادم من محطة النوبارية بمحافظة البحيرة ووجوده وسط الأراضي الزراعية وخارج الكتلة السكانية أنقذ أهالي القرية من كارثة محققة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان