رئيس التحرير: عادل صبري 05:19 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

النيابة العامة تدرس إخلاء سبيل متهمين بـ"فض النهضة"

النيابة العامة تدرس إخلاء سبيل متهمين بـفض النهضة

حوادث وقضايا

النائب العام المستشار هشام بركات

النيابة العامة تدرس إخلاء سبيل متهمين بـ"فض النهضة"

عمر مصطفى 17 أغسطس 2014 10:34

كلف النائب العام المستشار هشام بركات، المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة الكلية، بفحص التظلمات المقدمة من أسر المحبوسين احتياطيًا على ذمة التحقيقات في أحداث العنف والاشتباكات، التي وقعت منتصف شهر أغسطس من العام الماضي، أثناء فض اعتصام أنصار الرئيس السابق محمد مرسى بميدان النهضة بمحافظة الجيزة.

كما أحال النائب العام التظلمات التي حملت الأرقام (13881-13882-13883-13902-13892) إلى نيابة جنوب الجيزة الكلية، لبحث إمكانية إخلاء سبيل المتهمين بعد الإطلاع على موقفهم القانوني في القضية، وتورطهم في ارتكاب جرائم جنائية من عدمه لاتخاذ القرار المناسب بشأنهم.


 

وتضمنت التظلمات المحالة أسماء كل من: جودة عيسى عفيفي، موظف بشركة المياه، وعماد محمد عطية، يعمل محصلا بشركة المياه، مطاوع على حسن، محفظ قرآن، محمد عبد الكريم عامر، محام، محمد عبد الفتاح زينهم، مدرس رياضيات، عمرو عطا عبد الحميد، خراط، محمد عبد الرحمن زكى، أعمال حرة، أحمد علي، مدرس، محمد عبد الله، بائع شاي، محبوسين جميعا احتياطيا من منتصف شهر أغسطس العام الماضي.


 

وتلقت النيابة العامة تظلمات وطلبات للإفراج عن متهمين في قضايا أحداث فض اعتصام رابعة العدوية، وأحداث المنصة، والحرس الجمهوري، وأحداث العنف التي شهدتها جامعة الأزهر على مدار العام الدراسي الماضي، ووقائع عنف وتجمهر شهدتها جميع محافظات الجمهورية.


 

يذكر أن النائب العام قد أصدر قرارًا بإخلاء سبيل عشرات الطلاب من المنتمين إلى جماعة الإخوان المسلمين، الصادر بحقهم قرارات بالحبس الاحتياطي على ذمة اتهامهم في قضايا أحداث العنف والتجمهر، حرصا على مستقبلهم التعليمي، وقرر الإفراج عن عشرات المتهمين مراعاة لحالاتهم المرضية والاجتماعية.


 

اقرأ أيضا:

بث مباشر.. مؤتمر تضامني في إيطاليا إحياء لذكرى فض رابعة

النائب العام يخلي سبيل 3 متهمين في "فض النهضة"

تجديد حبس 54 متهما فى أحداث "فض النهضة"

النائب العام يخلى سبيل 98 إخوانيا

النائب العام يبحث إخلاء سبيل طفل متهم بالإرهاب

إخلاء سبيل 9 معارضين متهمين بالتظاهر في عين شمس

المحبوسين-فى-قضايا-عنف">النائب العام يدرس الإفراج عن دفعة من المحبوسين فى قضايا عنف

ولي أمر طالب ثانوي: "هتخلوا ابني إرهابي"

أهالي مسجوني فض النهضة: غياب رب الأسرة اضطرنا للتسول


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان