رئيس التحرير: عادل صبري 05:32 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

نتائج التحقيقات الأولية في محاولة اغتيال "مرتضى منصور"

نتائج التحقيقات الأولية في محاولة اغتيال مرتضى منصور

حوادث وقضايا

مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك

نتائج التحقيقات الأولية في محاولة اغتيال "مرتضى منصور"

عمر مصطفى 17 أغسطس 2014 09:58

كلف المستشار أحمد دبوس، رئيس نيابة العجوزة، قطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية، وإدارة البحث الجنائي، بسرعة إجراء تحرياتهم لكشف ملابسات حادث محاولة اغتيال مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، وإطلاق الرصاص عليه من مجهولين أثناء خروجه من البوابة الرئيسية للنادي بمنطقة ميت عقبة.

وقررت النيابة العامة تأجيل جلسة الاستماع لأقوال أفراد أمن نادي الزمالك المصابين جراء إطلاق النار عليهم لحين تماثلهم للشفاء، كما تحفظت على كاميرات المراقبة الخاصة بالمحلات المنتشرة بسور النادي القريبة من موقع محاولة الاغيتال، لتفريغ محتوياتها وكشف ملابسات الحادث.

كما انتقل فريق من النيابة العامة بالعجوزة إلى مكان الواقعة لإجراء المعاينة التصويرية لمسرح الجريمة، وتبين من المعاينة الأولية تحطم الزجاج الخلفى في سيارة مرتضى منصور بأعيرة الخرطوش، فضلا على تحطم سيارتين بأحد معارض التوكيلات الشهيرة، وإصابة ثلاثة من أفراد أمن النادي برش خرطوش.

واستمعت نيابة العجوزة لأقوال مرتضى منصور حول ملابسات الواقعة، حيث أكد أنه تلقى رسالة تهديد من أعضاء رابطة مشجعي نادي الزمالك "ألتراس وايت نايتس" منذ فترة قريبة، الأمر الذي دفعه لإبلاغ النيابة العامة والأجهزة الأمنية لتوفير الحماية اللازمة، لكن الشرطة تقاعست عن القيام بدورها.

وأضاف منصور أنه كان يتحدث إلى أفراد الأمن وقت مغادرته النادي وفوجئ بسيارة بها مجهولون يطلقون النار عليه منها, موضحا أنه لم يصب بأذى، ولكن أصيب أفراد الأمن بطلقات نارية, وفر المجهولون هاربين، ولم يستطع أحد رؤيتهم أو التعرف عليهم.

ووجه رئيس نادي الزمالك اتهاما صريحا لأعضاء "وايت نايتس" بالتورط في محاولة اغتياله، وعلى رأسهم "أحمد شبرا"، أحد قيادات رابطة مشجعي النادي، مطالبا بضرورة إصدار قرار بضبطه وإحضاره للتحقيق معه وكشف المشاركين في محاولة الاغتيال.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان