رئيس التحرير: عادل صبري 03:07 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مشادة فى محاكمة مذبحة رفح الثانية تتسبب في رفع الجلسة

مشادة فى محاكمة مذبحة رفح الثانية تتسبب في رفع الجلسة

حوادث وقضايا

أحمد حبارة

مشادة فى محاكمة مذبحة رفح الثانية تتسبب في رفع الجلسة

وفاء المنوفى 17 أغسطس 2014 09:25

قررت محكمه جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، رفع جلسة محاكمة عادل حبارة و34 متهماً من خلية "الأنصار والمهاجرين"، بالقضية المعروفة إعلامياً بمذبحة رفح الثانية، عقب بدئها بدقائق بسبب مشادة بين على إسماعيل دفاع المتهم "عادل حبارة" والقاضى، وذلك على خلفية قرار المحكمة السابق بتغريم الدفاع لتغيبه عن الحضور الجلسة السابقة.

وأكد الدفاع أنه حضر وانتظر حتى الساعة الرابعة مساء ولم تبدأ الجلسة وقاموا بإخطار سكرتير الجلسة وانصرفوا، كما طلب من المحكمة تمكينه من لقاء المتهمين لمعرفة مدى رغبتهم في الاستمرار واستكمال الولاية من عدمه، وأضاف الدفاع أنه على استعداد كامل لمناقشة شهود الإثبات.

وعقب قاضى الجلسة قائلا: "بجلسة 26 يوليو كان قرار المحكمة التأجيل لجلسة 7 أغسطس لسماع شهود الإثبات والجلسة سوف تعقد مسائية أى بعد الساعة الثانية ظهرا ونظر لانشغال القاعة فى ذات اليوم بجلسة أخرى فقد عقدت الجلسة بعد الساعة الرابعة".

وحاول الدفاع الرد على القاضى، الذي رفض بدوره هذا قائلاً: "لا يجوز أن يكون الحوار سجالا بين المحكمة والدفاع" وقرر رفع الجلسة.

وعقب رفع الجلسة بدقائق، خرج سكرتير الجلسة لكى يخبر الدفاع بموافقة المحكمة لهم بالحديث مع المتهمين لمدة 15 دقيقة من خلف القفص الزجاجى.

كانت النيابة العامة وجهت للمتهمين اتهامات بارتكاب جرائم إرهابية بمحافظات شمال سيناء والقاهرة وسيناء، ونسب لهم قتل 25 شهيداً من مجندى الأمن المركزى، بجانب قتل مجندين للأمن المركزى ببلبيس، واتهامات آخر، بينها التخابر مع تنظيم القاعدة.

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان