رئيس التحرير: عادل صبري 01:25 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الجنايات تنظر محاكمة حبارة في مذبحة رفح الثانية

الجنايات تنظر محاكمة حبارة في  مذبحة رفح الثانية

حوادث وقضايا

محاكمة حبارة - ارشيفية

الجنايات تنظر محاكمة حبارة في مذبحة رفح الثانية

وكالات 17 أغسطس 2014 05:45

تنظر محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، محاكمة 35 متهمًا، من بينهم المتهم المعروف عادل حبارة، وذلك في قضية اتهامهم بارتكاب مذبحة قتل جنود الأمن المركزي برفح، والشروع في قتل مجندي الأمن المركزي ببلبيس، والتخابر مع تنظيم القاعدة بالعراق.

 

وكان المحامون أعضاء هيئة الدفاع عن حبارة قد تخلفوا عن الحضور في الجلسة الماضية دون عذر مسبق، ما دعا المحكمة إلى أن تصدر قرار بتوقيع غرامة مالية عليهم.

 

يشار إلى أن تحقيقات النيابة العامة جاء بها أن المتهمين جميعا قاموا بارتكاب الجرائم المسندة إليهم خلال الفترة من عام 2011 وحتى أكتوبر 2013.

 

وكانت النيابة العامة قد تلقت إخطارات من الشرطة أن جماعة إرهابية ارتكبت مذبحة رفح التي راح ضحيتها 25 من جنود الأمن المركزي بقطاع «الأحراش»، وأن عناصر إرهابية من تلك الجماعة أطلقت النار من أسلحة آلية على قوات الأمن المركزي بقطاع بلبيس حال مرورهم بطريق أبو كبير – الزقازيق، على نحو تسبب في إصابة 18 ضابطا ومجندا.

 

وكشفت تحقيقات النيابة أن تنظيما إرهابيا يقف وراء ارتكاب تلك الجرائم، أسسه وتولى زعامته المتهم محمود محمد مغاوري وشهرته «أبو سليمان المصري» من محافظة الشرقية، والذي اعتنق أفكارا متطرفة قوامها تكفير الحاكم وإباحة الخروج عليه، والاعتداء على مؤسسات الدولة وأفراد القوات المسلحة والشرطة، واستهداف الأقباط ودور عبادتهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان