رئيس التحرير: عادل صبري 11:19 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

متهمو خلية السويس: الاتهامات باطلة.. والنيابة تطالب بأقصى عقوبة

متهمو خلية السويس: الاتهامات باطلة.. والنيابة تطالب بأقصى عقوبة

وفاء المنوفى 16 أغسطس 2014 09:16

بدأت محكمة شمال القاهرة المنعقدة بمعهد آمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار شعبان الشامي، إعادة محاكمة 5 من أعضاء خلية قناة السويس، من بين 26 من أفراد الخلية كانت المحكمة قد قضت بإعدامهم.

و قام ممثل النيابة بتلاوة أمر الإحالة حيث اتهمتهم النيابة بأنهم ارتكبوا خلال الفترة من عام 2004 وحتى عام 2009، في مدينة نصر، والمنصورة، وطلخا بالدقهلية، ودمياط الجديدة ، عدد من الجرائم ومنها.

أولا: المتهمين 16 و20 و23 وآخرين سبق الحكم عليهم، أمدوا جماعة أسست على خلاف القانون بالأسلحة النارية بغرض الاعتداء على الأجانب والسائحين والمسحيين، ومحاولة قلب نظام الحكم، واستهداف قناة السويس وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.

ثانيا: المتهمين 13 و14 و16 و20 و23 انضموا لجماعة أسست على خلاف القانون مع علمهم بآثار ذلك. كما حازوا أسلحة نارية لا يجوز ترخيصها بغرض الإخلال بالأمن العام. وطالبت النيابة بتوقيع أقصى عقوبة على المتهمين.

فيما أنكر المتهمين جميع التهم الموجة إليهم ووصفوها بالباطلة وأنها لم تحدث، فيما تبين عدم وجود محامين مع المتهم الثاني والثالث والرابع والخامس.

كانت نيابة أمن الدولة العليا وجهت للمتهمين اتهامات بإنشاء وقيادة خلية إرهابية، بغرض استهداف السفن المارة بقناة السويس، ورصد المقار الأمنية، تمهيدًا لاستهدافها، وتصنيع المواد المتفجرة، وحيازة أسلحة نارية، وتهديد الوحدة الوطنية.


 

إقرأ ايضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان