رئيس التحرير: عادل صبري 11:58 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

صاحب دعوى ترحيل صافيناز: علم السعودية سلاحي في محاكمتها

صاحب دعوى ترحيل صافيناز: علم السعودية سلاحي في محاكمتها

حوادث وقضايا

الراقصة صافيناز

صاحب دعوى ترحيل صافيناز: علم السعودية سلاحي في محاكمتها

محمد المشتاوي 14 أغسطس 2014 07:55

قال حسين حسن، نائب رئيس منظمة الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان وصاحب أول بلاغ يطالب بترحيل صافيناز من مصر، إن سلاحه في محاكمة الراقصة الشهيرة هو "العلم السعودي".


وأوضح حسن، في تصريح لـ "مصر العربية" أنه سيطالب المحكمة بوصلة رقص تؤديها صافيناز بالعلم السعودي إن رأت عدم ارتكابها جرما في رقصها بالعلم المصري.

وأضاف: "حينها سيعلم الجميع أن للعلم السعودي هيبة بخلاف المصري، ووقتها سنحاول أن ندرس أسباب ذلك، فإن كانت عبارة الشهادة هي من تعطي العلم هيبة فلتضف إلى العلم المصري".

وأشار حسن إلى أن مكتب النائب العام وعده بفتح تحقيق عاجل مع صافيناز بمجرد تجميع البلاغات المقدمة في قضية واحدة.

وتوقع نائب رئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان أن يسفر التحقيق عن ترحيل صافيناز من مصر "لأن القانون واضح بشأن إهانة العلم"، حسب قوله.

وألمح حسن إلى أن الإعلاميين المصريين يكثفون من استضافة صافيناز هذه الفترة كمحاولة لإكسابها تعاطف الناس لمواجهة محاولة ترحيلها.

يذكر أن المحامي حسين حسن كان من أوائل المتقدمين ببلاغ للنائب العام في يوم 1 أغسطس الماضي حمل رقم رقم 15407، عرائض النائب العام لعام 2014، طالب فيه بسرعة طرد صافيناز من مصر لرقصها بالعلم الوطني.


اقرأ أيضاً:

صافيناز-يهودية-هاربة-من-تجارة-الجنس-إلى-الشهرة-بمصر">صافينازصافيناز-يهودية-هاربة-من-تجارة-الجنس-إلى-الشهرة-بمصر">.. صافيناز-يهودية-هاربة-من-تجارة-الجنس-إلى-الشهرة-بمصر">من البحث عن الشهرة إلى محاولات طردها من مصر

ترحيل-صافيناز-ومحاسبتها">نشطاء يطالبون بترحيل صافيناز ومحاسبته

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان