رئيس التحرير: عادل صبري 08:23 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وقف نظر دعوى بطلان بيع شركة المشروعات الصناعية والهندسية

وقف نظر دعوى بطلان بيع شركة المشروعات الصناعية والهندسية

حوادث وقضايا

المحكمة الإدارية

وقف نظر دعوى بطلان بيع شركة المشروعات الصناعية والهندسية

عماد أبوالعينين 11 أغسطس 2014 09:52

قررت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، برئاسة المستشار حسونة توفيق، نائب رئيس مجلس الدولة وقف نظر دعوى بطلان بيع شركة المشروعات الصناعية والهندسية، إلى مجموعة الخرافي وبعض البنوك لحين الفصل في دستورية قانون العقود المنظور أمام المحكمة الدستورية العليا.

قال محمد طه ذكى محام مقيم الدعوى، إنه مع قيام النظام الأسبق باتباع سياسة خصخصة الشركات تقرر بيع الشركة وخصخصتها، وتم بيع 38% من المشروعات الصناعية والهندسية إلى مجموعة شركات الخرافي الكويتية وبعض البنوك دون اتباع الإجراءات القانونية.

وأشار إلى أن صدور حكم قضائى كاشف ببطلان بيع الشركات، من محكمة استئناف القاهرة يناير عام 2000، والذي قضى ببطلان اجتماع الجمعية العمومية العادية وغير العادية للشركة في ديسمبر 1997، الذى عقد بدار الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وتقرر خلاله خصخصة الشركة، مما يترتب عليه بطلان القرارات التي صدرت من الجمعية العمومية، وما ترتب على ذلك من آثار.

 وطالب الحكم ببطلان تعيين رئيس مجلس إدارة شركة المشروعات الصناعية والهندسية وجميع الأعضاء المنتدبين وبطلان تشكيل مجلس الإدارة الحالي، لأنه تم تعيينهم بناء على اجتماع الجمعية العمومية التي حكم القضاء ببطلانها.

 وقال إن الشركة نجحت في توقع اتفاقية مع البنك الأهلي المصري برئاسة طارق عامر لتسوية المديونية المستحقة عليها، والبالغة 788.474 مليون جنيه بتاريخ 30 إبريل الماضي، وتلتزم الشركة وفقا للاتفاقية بسداد 243 مليون جنيه بفائدة سنوية 9% على مدار سبع سنوات.

 يذكر أن نشاط الشركة يشمل أعمال المقاولات العمومية والإنشاءات المدنية وتوريد وتركيب المهمات الميكانيكية والكهربائية.

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان