رئيس التحرير: عادل صبري 04:58 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

مصدر قضائي: حكم زكريا عبد العزيز غير مسيَّس

مصدر قضائي: حكم زكريا عبد العزيز غير مسيَّس

حوادث وقضايا

المستشار زكريا عبد العزيز

بعد المؤبد لـ 3 سيدات

مصدر قضائي: حكم زكريا عبد العزيز غير مسيَّس

محمد محمود 10 أغسطس 2014 20:35

قال مصدر قضائي إنَّ الحكم الذي أصدره المستشار زكريا عبد العزيز، رئيس محكمة الجنايات، ضد 6 أشخاص ـ من بينهم 3 سيدات بالسجن المؤبد قيل إنهن ينتمين لجماعة الإخوان المسلمين ـ، يعود إلى حيازتهم سلاحا آليا وذخيرة أثناء حظر التجوال.

وأثار الحكم أزمة سياسية من قبل معارضين للسلطة، اعتبروا أنَّ إصدار هذا الحكم من قبل المستشار زكريا عبد العزيز رئيس نادي القضاة السابق، ومؤسس تيار استقلال القضاة تغييرًا في موقفه، تبعًا للظروف السياسيية الحالية. واصفين الحكم بـ "المُسيَّس".

 

ونفى المصدر، وجود أي علاقة بين التظاهرات أو جماعة الإخوان المسلمين من قريب أو بعيد، بأوراق القضية، مؤكدًا أن إلقاء القبض عليهن كان أثناء تواجدهن في سيارة أثناء حظر التجوال، وبحيازتهن سلاحا آليا و3 خزن ذخائر، وفي هذه الحالة وفقًا لقانون العقوبات يصدر حكم بالسجن المؤبد. وذكر المصدر أن قانون التظاهرات لم يكن قد صدر وقت الجريمة.
 

وأشار إلى أنَّ الواقعة - طبقًا للأوراق - تعود إلى أنه أثناء حظر التجوال، وأثناء قيام ضابط المباحث بعمله الأمني وجد سيارة، فنظر بداخلها فوجد شخصًا ملطخًة ملابسه بالدماء، ومعه باقي المتهمين وبحيازتهم سلاح آلي، وذخائر، ففر بعدها قائد السيارة هاربًا، وصدر ضده حكم غيابي.
 

وأوضح أنه كان يتم تخفيف حيازة السلاح من المؤبد إلى 3 سنوات، حيث يستعمل القاضي الرأفة وفقًا للمادة 17 من قانون العقوبات، ولكن في يناير 2012 أصدر المجلس العسكري مرسومًا بقانون رقم 6 لسنة 2012 يمنع استخدام الرأفة في حيازة السلاح الآلي، ولم يغير الإخوان القانون فترة وجودهم في السلطة.
 

وقضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بعابدين، برئاسة المستشار زكريا عبد العزيز، بالسجن المؤبد لـ6 متهمين بينهم 3 سيدات، لاتهامهم بحيازة سلاح آلي وذخيرة.

 

اقرأ أيضًا:

 

شرارة: كلام الإخوان عن الثورة إرضاء للشباب المقتول فقط

مشروع قانون بالكونجرس لتصنيف الإخوان "إرهابية"

قيادات الحرية والعدالة: حل الحزب يدمر الحياة السياسية

الأمن الوطني يلاحق منظمي مظاهرات المعارضة بـ 8 محافظات

نيويورك تايمز: المفتي يوبخ القضاء ويسعى لكبح جماحه

تيار الإسلام السياسي: نحن جزء من المجتمع ولا نحمل فكرًا ظلاميًا

"ظلامية مشروع الإسلاميين" ... فكرة نمطية أم ممارسات واقعية؟


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان