رئيس التحرير: عادل صبري 03:31 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مجلس الدولة يقر عقد الشركة اﻻستشارية بمشروع قناة السويس

مجلس الدولة يقر عقد الشركة اﻻستشارية بمشروع قناة السويس

عماد أبوالعينين 10 أغسطس 2014 17:50

انتهت اللجنة الأولى للفتوى بمجلس الدولة، جلستها الطارئة المغلقة اليوم الأحد، من مراجعة عقد الخدمات الاستشارية المبرم بين هيئة قناة السويس والتحالف الفائز بالمخطط الرئيسي الخاص بالخدمات الاستشارية، وهي "شركة دار الهندسة" المقرر تنفيذها مشروع تنمية إقليم القناة الجديد وأرسلته إلى الهيئة.

وقال المستشار سالم جمعة، نائب رئيس مجلس الدولة، رئيس لجنة الفتوى، إن اللجنة أبدت عدة ملاحظات على العقد أبرزها تعديلات صياغة في البنود، وإضافة بنود شكلية، وذلك بحضور مندوبين من هيئة قناة السويس، حيث طلبت منهم اللجنة بعض الاستشارات في العقد.

وأكد المستشار سالم أنَّ العقد أقر انتهاء العمل من حفر القناة الجديدة خلال 6 أشهر ونصف، في مقابل مليون و773 ألف دولار، تحصل عليها الشركة الاستشارية من الهيئة، مقابل توفير الخدمات الاستراتيجية والتخطيطات والتطويرات التي ستقابلها، وإذا تخلفت الشركة، وتأخرت عن موعد الـ 6 أشهر تلتزم الشركة بشرط جزائي، وهو 10 % من قيمة العقد.

وأضاف أن اللجنة تلقت كافة المستندات التي طلبتها من هيئة قناة السويس، وكان ينقصها ملف التعاقد والذي وصل مساء أمس الأول, كما أرسلت الهيئة مندوبًا عنها بهذه المستندات التقي لجنة الفتوى، لاستيفاء كافة الأوراق التي سبق وخاطبت اللجنة الهيئة بضرورة استكمالها.

وأشار إلى أنَّ لجنة الفتوى عقدت جلسة طارئة اليوم لإنهاء مراجعة العقد بعدما كانت قد قررت تأجيل مراجعته إلى 4 سبتمبر المقبل لاستكمال الأوراق, وأن جلسة اللجنة استمرت قرابة 6 ساعات لإنهاء مراجعة العقد بالكامل خلال جلسة واحدة دون اللجوء إلى التأجيل لجلسة أخرى.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان