رئيس التحرير: عادل صبري 01:24 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بعد مرافعة العادلي.. محامي كنيسة القديسين ينذر وزير الداخلية

بعد مرافعة العادلي.. محامي كنيسة القديسين ينذر وزير الداخلية

محمود فخرى 10 أغسطس 2014 10:48

أعلن جوزيف ملاك، محامي كنيسة القديسين بالإسكندرية، اتخاذ الكنيسة إجراءات قانونية جديدة، بعد مرافعة حبيب العادلى، وزير الداخلية الأسبق، منها إرسال إنذار رسمى لوزير الداخلية ومدير أمن الإسكندرية، يطالب بإرسال تحريات القضية للنيابة العامة.

وقال"ملاك" فى تصريحات له، اليوم الأحد، إن ملف تفجير كنيسة القديسن عشية عيد الميلاد عام 2011 مازال حتى الآن عالقا، مما دفع الكنيسة لإقامة دعوى قضائية أمام مجلس الدولة لإلزام الداخلية والدولة بإرسال التحريات واستكمال التحقيق، لافتا إلى أن هذه القضية مازالت منظورة أمام المحكمة ومؤجلة لـ 26 نوفمبر المقبل.

وأشار إلى أن مرافعة حبيب العادلى شهدت عدة مفاجآت أهمها اعترافه بوجود تحريات ومتهمين واعترافات لدى الداخلية، مما يؤكد امتناع الداخلية عمدا عن تسليم التحريات حتى الآن، مؤكدا أن المرافعة التى أدلى بها العادلى يوجد بها بعض الوقائع البعيدة عن الحقيقة منها أن الواقعة تمت بسيارة مفخخة رغم أن تقرير الأدلة الجنائية أكد أنه عمل انتحارى وحزام ناسف.

يذكر أن جهات التحقيق كانت قد رفضت طلب الكنيسة تسليم النيابة نسخة من التحريات حول القضية واستدعاء حبيب العادلى واستجوابه فيما توصل إليه من تحريات وما لديه من معلومات.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان