رئيس التحرير: عادل صبري 12:30 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تأجيل الطعن علي منع استيراد التوك توك لمدة عام لأول سبتمبر

تأجيل الطعن علي منع استيراد التوك توك لمدة عام لأول سبتمبر

حوادث وقضايا

التوك توك

تأجيل الطعن علي منع استيراد التوك توك لمدة عام لأول سبتمبر

عماد أبوالعينين 10 أغسطس 2014 09:54

قررت الدائرة السابعة بمحكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار حسونة توفيق نائب رئيس مجلس الدولة، تأجيل الدعوى المقامة من رجل الأعمال محمود ياسين صاحب شركة سما للتجارة وذلك للطعن على وقف استيراد الدراجات البخارية كاملة بجميع أنواعها والسيارات ذات الثلاث عجلات" التوك توك" والتروسيكل سواء للإيجار أو للاستخدام ووقف استيراد مكوناتها لمدة عام لجلسة الأول من سبتمبر المقبل.

قال ياسين في دعواه المودعة برقم 71323 لسنة 68 قضائية، إنه قد دفع فواتير لشراء صفقة من الدراجات البخارية، وأنها متحفظ عليها الآن داخل الجمارك بسبب قرار منع استيراد التوك توك والدرجات البخارية، مما جعله يتكبد خسائر يومية تقدر بـ 125 ألف جنيه، وبالرغم من سداده للضرائب والجمارك أيضًا.

يذكر أن هيئة مفوضي الدولة كانت قد أصدرت تقريرًا قضائيًا في دعوى أخرى أوصت فيه المحكمة بإصدار حكم يلزم الحكومة بإصدار قرار بمنع استيراد التوك توك .

وجاء بالتقرير الذي أعده المستشار شادي حمدي الوكيل أن المركبة المسماة بـ"التوك توك" تلحق أضرارًا عدة بالنظام العام، تتمثل في الأمن العام والصحة والسكينة العامة، على نحو يخالف أحكام قوانين الجمارك والمرور والاستيراد والتصدير.

وأوضح التقرير أنه اتضح جليا استخدام تلك المركبة في عمليات السرقة والنهب وترويع المواطنين، وعدم قدرة الجهات الأمنية على تتبعها لكونها غير مرخصة، أو لقدرة تلك المركبة على الهروب وسط الأزقة الضيقة، وعدم قدرة القائمين على تتبعها من الاستدلال على المركبة أو قائدها، بالإضافة إلى رعونة سائقيها وما يستتبع ذلك من حوادث وأضرار بالنفس والمال.

اقرأ أيضا:

تأجيل دعوى عزل مجلس إدارة بنك الاستثمار العربى لـ 18 أكتوبر

تشريع مجلس الدولة يدرس تحويل قناة السويس لهيئة مستقلة

بالفيديو..الإدارية العليا تقضي بحل حزب الحرية والعدالة وتصفية أمواله

تأجيل بطلان بيع شركة "المنصورة للراتنجات إلى 11 نوفمبر

حيثيات حل الحرية والعدالة: الحزب اعتبر 3 يوليو انقلابًا


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان