رئيس التحرير: عادل صبري 08:28 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

تأجيل نظر الطعن على قرار التحفظ على أموال "جمعية الإخوان"

تأجيل نظر الطعن على قرار التحفظ على أموال جمعية الإخوان

حوادث وقضايا

مجلس الدولة

لجلسة 25 نوفمبر

تأجيل نظر الطعن على قرار التحفظ على أموال "جمعية الإخوان"

عماد أبوالعينين 05 أغسطس 2014 12:46

أجلت الدائرة الثالثة بمحكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار حسن عبد العزيز، نائب رئيس مجلس الدولة اليوم الثلاثاء دعوى عثمان عناني عبد الرحمن بصفته رئيس مجلس إدارة جمعية الإخوان المسلمين المشهرة برقم 644 لسنة 2013 ببطلان الحكم الصادر بالتحفظ على أموال ومقرات الجمعية وحظر أنشطتها لجلسة 25 نوفمبر المقبل لتقديم المذكرات والمستندات.

وذكرت الدعوى المقامة ضد كل من "رئيس الجمهورية "و"رئيس الوزراء "و"وزير التضامن الاجتماعي" أن حكم محكمة القاهرة للأمور المستعجلة باطل لصدوره من محكمة غير مختصة، لأن محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة هي صاحبة الاختصاص طبقا لقانون الجمعيات الأهلية رقم 84 لسنة 2002 .

وقالت بأن الحكم باطل أيضا لأن مقيم الدعوى أمام محكمة الأمور المستعجلة ليس له صفة في إقامتها، مما يستوجب على محكمة الأمور المستعجلة رفض الدعوى بدل الحكم فيها.

وأكد عناني في دعواه أن حكم الأمور المستعجلة بحل الجمعية ومصادرة أموالها والتحفظ على مقراتها باطل لأنه ذكر اسم القاضي الذي أصدر الحكم ثنائيا وليس ثلاثيا وهذا مخالف للمادة 178 من قانون المرافعات التي أكدت على أن عدم ذكر اسم القاضي مصدر الحكم يترتب عليه بطلان الحكم.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان