رئيس التحرير: عادل صبري 09:25 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الديب : النيابة العسكرية صاحبة الحق في التحقيق مع مبارك

الديب : النيابة العسكرية صاحبة الحق في التحقيق مع مبارك

حوادث وقضايا

مبارك في قفص الاتهام

دافعًا ببطلان تقرير الخبير الهندسي

الديب : النيابة العسكرية صاحبة الحق في التحقيق مع مبارك

وفاء المنوفى 05 أغسطس 2014 09:55

دفع فريد الديب، محامي الرئيس الأسبق حسني مبارك خلال مرافعته بمحاكمة القرن، ببطلان تحقيقات النيابة العامة مع موكله، مشيرا إلى أن النيابة العسكرية وحدها هي صاحبة الحق للتحقيق معه لأنه أحد القادة العسكريين ويحمل رتبة "فريق" وفقًا للقانون.

أضاف الديب, أثناء مرافعته, أن ذلك الأمر يترتب عليه بطلان جميع الإجراءات التي تبعت تحقيقات النيابة العامة، مشيرا إلى أنه من المسلَّم به أن مبارك كان قائدا لأحد الأفرع الرئيسية بالقوات المسلحة حيث كان قائد القوات الجوية، وعين عام 1975 نائبا للرئيس ثم صار رئيسا للجمهورية منذ 14 أكتوبر 81 وتخلى عن منصبه فى 11 فبراير الماضي وبالتالى فإنه بموجب هذا التاريخ عاد مبارك إلى الخدمة العسكرية بنفس الرتبة وأصبح لقبه الفريق محمد حسني مبارك.

 
كما دفع المحامي، ببطلان تقرير الخبير الهندسي غير المؤرخ والمقدم في 12 مايو 2011 ، إلى إدارة الكسب غير المشروع والخاص بالتهمة الثانية الموجهة لمبارك باستغلال النفوذ والتي استندت إليه النيابة العامة في تحقيقاتها، ودفع الديب بالتالي ببطلان شهادة الخبير المذكور حول هذا التقرير جملة وتفصيلاً.


ويحاكم مبارك والعادلي ومساعدوه الستة في قضية اتهامهم بالتحريض والاتفاق والمساعدة على قتل المتظاهرين السلميين إبان ثورة 25 يناير, وإشاعة الفوضى في البلاد وإحداث فراغ أمني فيها.

كما يحاكم مبارك ونجلاه علاء وجمال ورجل الأعمال حسين سالم بشأن جرائم تتعلق بالفساد المالي واستغلال النفوذ الرئاسي في التربح والإضرار بالمال العام وتصدير الغاز المصري إلى إسرائيل بأسعار زهيدة تقل عن سعر بيعها عالميا.

اقرأ أيضا:


 

سياسيون: مرافعة الديب أهانت السيسي وأسقطت شرعية 30 يونيو

تأجيل محاكمة القرن للغد وإحالة محمد أمين للنائب العام

لليوم الثالث.. مبارك يتعرض لوعكة صحية ويتم إخراجه من قفص الاتهام

الديب: مبارك أراد تعمير شرم الشيخ لإبعاد إسرائيل.. والمستثمرون رفضوا

الديب يتهم النيابة بالعبث في تاريخ الدعوى بمحاكمة القرن

بدء جلسة محاكمة مبارك ونجليه والعادلي في قضية القرن .. في موجز الأخبار


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان