رئيس التحرير: عادل صبري 02:02 صباحاً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تأجيل محاكمة البلتاجي وحجازي في تعذيب رابعة لـ10أغسطس

تأجيل محاكمة البلتاجي وحجازي في تعذيب رابعة لـ10أغسطس

وفاء المنوفى 04 أغسطس 2014 11:21

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار محمد شرين فهمي تأجيل نظر قضية محاكمة محمد البلتاجى وصفوت حجازى وعبد العظيم محمد ومحمد زناتى من قيادات جماعة الإخوان بتهمة تعذيب ضابط وأمين شرطة، والشروع فى قتلهما أثناء اعتصام رابعة العدوية، لجلسة 10 أغسطس المقبل.

وطلب دفاع المتهم الثانى مشاهدة الأسطوانة المقدمة من رئيس مجلس إدارة جمعية رابعة العداوية لعرض المشاهد ومقاطع الفيديو خلال فترة الاعتصام عن المدة من 16-7 وحتى 14-8-2013 تاريخ فض الاعتصام وهى المدة التي تحقق فيها المحكمة بشأن الدعوى.

دفاع المتهمين الثالث والرابع رأى أن التحقيقات الخاصة بالخسائر المالية الخاصة بالاعتصام غير كافية ولم توضح هل هي عائدة من الاعتصام أم على الفض من الاعتصام ولذلك طلب تشكيل لجنة من أساتذة كلية الهندسة والتجارة للفصل في هذا الشأن وبيان تقدير التلفيات عن إقامة الاعتصام وفض الاعتصام.

وطلب دفاع المتهمين الثالث والرابع انتقال هيئة المحكمة لمعاينة مكان وقوع الجريمة برابعة العداوية بالمستشفى الميدانى لإثبات انتفاء حدوث الواقعة، كما جاء بأقوال شهود الإثبات، المجنى عليه محمد فاروق، ومندوب الشرطة هانى عيد.

 

روابط ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان