رئيس التحرير: عادل صبري 04:27 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

نظر الطعن على حبس 4 ضباط شرطة بالإسماعيلية

في واقعة هروب 2 من السجناء

نظر الطعن على حبس 4 ضباط شرطة بالإسماعيلية

ولاء وحيد 04 أغسطس 2014 09:43

تنظر محكمة استئناف الإسماعيلية اليوم الاثنين الطلب المقدم من محامى الضباط الأربعة المتهمين في قضية تهريب 2 من العناصر الإجرامية من سجن المستقبل بالإسماعيلية بالطعن على قرار حبسهم 15 يوما من قبل النيابة العامة لاتهامهم بالتقصير والإهمال في واجباتهم الوظيفية.

وتشهد المحكمة اليوم الطلب المقدم من "العميد وائل عزام مأمور سجن المستقبل ونائبه المقدم محمود صالح والملازمان أول أحمد عاطف ومحمد السيد" بإخلاء سبيلهم على ذمة القضية لحين إحالتهم للمحاكمة، وحضر منذ قليل الضباط إلى مقر مجمع محاكم الإسماعيلية  لبدء إجراءات طلب الاستئناف فى حضور محاميهم ووسط إجراءات أمنية مشددة.

وترجع أحداث الواقعة إلى أول أيام عيد الفطر المبارك عندما اكتشفت إدارة سجن المستقبل للترحيلات هروب 2 من أخطر العناصر الإجرامية المحكوم عليهما بالإعدام والمؤبد في قضايا قتل ومهاجمة رجال الشرطة. وأصدرت النيابة العامة قرارا بحبس مساعد مدير أمن الإسماعيلية لشئون الترحيلات ومأمور السجن ونائبه و2 من الضباط و10 آخرين من أفراد الحراسة لمدة 15 يوما على ذمة القضية.

وأكدت تحقيقات النيابة أن وراء واقعة الهروب 2 من أمناء الشرطة تبين اتفاقهما مع المتهمين الهاربين على إتاحة الفرصة لهما للهروب مقابل مبلغ مالي كبير. وأظهرت التحقيقات وجود قصور أمني داخل السجن وخلط السجناء السياسيين بالجنائيين والسماح بدخول أجهزة المحمول إلى السجن.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان