رئيس التحرير: عادل صبري 02:11 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

دفاع "حلاوة روح": شاهدنا أعمالا خادشة للحياء عرضت برمضان

دفاع حلاوة روح: شاهدنا أعمالا خادشة للحياء عرضت برمضان

حوادث وقضايا

فيلم حلاوة روح

معترضا علي قرار وزير الثقافة بمنع الفيلم

دفاع "حلاوة روح": شاهدنا أعمالا خادشة للحياء عرضت برمضان

عماد أبوالعينين 03 أغسطس 2014 10:01

قالت هيئة الدفاع في جلسات في الطعن على منع عرض فيلم "حلاوة روح" في مرافعتها أمام هيئة القضاء الإداري بمجلس الدولة إن وزير الثقافة هو مجرد رقيب فقط لا غير، وليس له الحق في منع عرض الفيلم. 

وأضاف الدفاع أن المستندات المقدمة من هيئة قضاية الدولة والمجلس الأعلي للثقافة عن الفيلم بها عيوب كثيرة وعبث، ولأول مرة يصدر قرار من المجلس الأعلي للثقافة بمنع عمل فني، مؤكدًا أن الإدارة المركزية للرقابة على المصنفات هي الجهة الوحيدة المنوط بها سحب الفيلم ومنعه من العرض. 

فيما علق رئيس المحكمة على هيئة الدفاع قائلا: "الفيلم تضمن مشاهد خادشة للحياة العامة"، فأجاب الدفاع أن الرقابة المركزية للمصنفات حذفت بعض المشاهد، واشترطت أن يكون للكبار فقط، لافتا إلى أن وزير الثقافة لم يشاهد الفيلم.  

وقدم فريق الدفاع مستندات تثبت بطلان قرار منع عرض الفيلم وذلك لأن رئاسة المجلس الأعلى للمصنفات كانت من قبل رقيب ولا يحق له منع عرض الفيلم.

 وأكد الدفاع أن الفيلم حصل على تصريح بعرضه مدة ١٠سنوات، كما لم تصدر الرقابة قرارا بعدم عرض الفيلم، مضيفاً أنه بهذا المنطق فإن هناك كثيرا من الأعمال من المفترض أن لا تعرض على شاشة التلفزيون ولكنها أخذت تصريحا بالعرض. 

وقال : "الدليل ما هذا ما عرض خلال شهر رمضان الكريم من أعمال كـ"سجن النسا"، و"السبع وصايا"،  فجميعنا شاهدنا مشاهد وسمعنا ألفاظا لا يمكن عرضها على الشاشة ومع ذلك تم عرضها دون أي رقابة.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان