رئيس التحرير: عادل صبري 04:25 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

دفاع الحرية والعدالة: ﻻ دليل على مخالفات الحزب

دفاع الحرية والعدالة: ﻻ دليل على مخالفات الحزب

حوادث وقضايا

قيادات الإخوان

دفاع الحرية والعدالة: ﻻ دليل على مخالفات الحزب

عماد أبوالعينين 02 أغسطس 2014 17:33

عقدت المحكمة الإدارية العليا، اليوم السبت، جلستها لنظر طلب لجنة شئون الأحزاب بحل حزب الحرية والعدالة، برئاسة المستشار فريد تناغو.

وطالب محمود أبو العينين، عضو هيئة الدفاع عن حزب الحرية والعدالة، بتأجيل الجلسة لأن الدفاع، لم يتمكن من تجهيز المستندات التي صرحت المحكمة بها فى الجلسة الماضية.

وأضاف أبو العينين أمام المحكمة أن التحقيقات التي قدمتها اللجنة من مخالفات مجرد تحقيق لم يصدر به حكم قضائي وأن كثير من التحقيقات صدر بها براءات.

ودفع أبو العنيين بعدم كفاية الأدلة وبطلان التحقيقات التى جرت بشأن مخالفات الحزب، وكذا عدم وجود محضر لجنة شؤون الأحزاب بالاجتماع الذي طالب فيه بحل الحزب، ودفع بعدم وجود ما يثبت تشكيل اللجنة من عضوين من المجلس الخاص بمجلس الدولة.

وطالب أبو العينين ببطلان تقرير هيئة مفوضى الدولة في طلب لجنة شؤون الأحزاب بحل الحزب لوجود نفس التقرير بالدعاوى العشرة المحجوزة للحكم فىي جلسة 4 أغسطس.

ودفع طارق شومان محامي الدكتور محمد سعد الكتاتني، رئيس حزب الحرية والعدالة بعدم مشروعية التحقيقات التى أجريت لعدم إجرائها بمعرفة النائب العام شخصيًا.

وأشار إلى أن المادة 17من القانون لجنة شؤون الأحزاب أفادت بأنه لا يجوز ان تطلب اللجنة من الدائرة الأولى حل الحزب إلا إذا ثبت من تقرير رسمي من النائب العام بعد إجرائه التحقيقات ولا يجوز التفويض لغيره من الوكلاء إجراء تلك التحقيقات.

ودفع محامي هيئة قضايا الدولة المستشار إسماعيل عبد الدايم بشكلية الدفوع التى قدمها دفاع الحرية والعدالة، وأن كافة المستندات المطلوبة ليست ضرورية ومن غير المعقول، أن تصدر احكام.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان