رئيس التحرير: عادل صبري 07:20 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

إحالة دعوى إنهاء عمل "عزام ومطر" بالتليفزيون للدائرة 13 للاختصاص

إحالة دعوى إنهاء عمل عزام ومطر بالتليفزيون للدائرة 13 للاختصاص

حوادث وقضايا

محكمة القضاء الإداري - صورة أرشيفية -

إحالة دعوى إنهاء عمل "عزام ومطر" بالتليفزيون للدائرة 13 للاختصاص

عماد أبوالعينين 02 أغسطس 2014 12:00

قررت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، إحالة الدعوى المقامة من سمير صبري المحامي، والذى يطالب من خلالها بوقف قرار اتحاد الإذاعة والتليفزيون، بتجديد الإجازة السنوية لكل من أيمن عزام، المذيع بقناة الجزيرة ومعتز مطر المذيع بقناة الشرق التركية، للدائرة الثالثة عشر قضاء إداري للاختصاص.

واختصمت الدعوى كلا من عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، وأيمن عزام المذيع بقناة الجزيرة "الموجود بقطر"، ومعتز مطر المذيع بقناة الشرق التركية "الموجود بتركيا".

وذكرت الدعوى أنه مازال حتى تاريخه يعد كل من معتز مطر وأيمن عزام من العاملين في التليفزيون المصري؛ حيث إن الأول مذيع في إذاعة الشباب والرياضة، والثاني مذيع بالقناة الثالثة، واتحاد الإذاعة والتليفزيون مازال يقوم بالتجديد السنوي لكل منهما، حيث جدد إجازتهما السنوية من ماسبيرو بحجة رعاية الأسرة، ومن الثابت أن أيمن عزام لا يختلف عن معتز مطر في العمالة والخيانة والتطاول على الوطن وعلى قواته المسلحة وعلى رئيس البلاد. على حد قوله في الدعوى.

وقالت الدعوى إن أيمن عزام مشهود له بالخيانة والإساءة للوطن، وثابت ذلك من ظهوره على شاشة قناة الجزيرة، ومقدم ضده العديد من البلاغات، ومازالت قيد التحقيقات في نيابة أمن الدولة العليا، ويقدم فروض الولاء والطاعة للقناة التي يظهر من خلال شاشتها عن طريق محاولة بث الفتنة بين الشعب المصري، والتحريض على العنف ومقاومة السلطات والاعتداء على مؤسسات الدولة العسكرية منها والشرطية، وبث أخبار كاذبة من خلال تلك القناة عن طريق تصوير المظاهرات الشعبية التي خرج بها الشعب المصري في 30 يونيو على أنها مظاهرات لمجموعة من البلطجية، ودأب على انتهاك السياسة التحريضية على الدولة، وتطاوله على سيدات مصر ويصفهن بعبارات وألفاظ دنيئة.

وأضافت الدعوى أن معتز مطر يظهر على قناة الشرق التركية، ويتطاول ويهاجم الجيش والشرطة وقيادات الدولة ورموزها الوطنية ويحرض على العنف، وينقل وقائع مكذوبة عن الوضع الأمني والاقتصادي والسياحي في الدولة المصرية بغية الإساءة لمصر، واستعداء الخارج على الدولة المصرية، ويحرض الشباب على التظاهر ووقف العمل والعصيان المدني ومقاومة السلطات.

وأوضحت الدعوى، أن اتحاد الإذاعة والتليفزيون لم يتخذ ثمة إجراء أيًا كان حيالهما، بل على العكس من ذلك يوافق على تجديد الإجازة السنوية لهما بحجة رعاية الأسرة.

وطالبت الدعوى الحكم بوقف وإلغاء قرار تجديد الإجازة السنوية لكل من أيمن عزام ومعتز مطر، وإنهاء عملهما بالتليفزيون المصري.

اقرأ أيضا:

دعوى لمنع إعلانات التسول لصالح الفقراء والمرضى

ننشر نص مشروع قانون إنشاء ميناء بورتو مارينا العلمين

ننشر النص الكامل لمشروع قانون الثروة المعدنية

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان