رئيس التحرير: عادل صبري 04:10 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

التحقيقات تكشف فوضى أمنية بسجن المستقبل بالإسماعيلية

التحقيقات تكشف فوضى أمنية بسجن المستقبل بالإسماعيلية

حوادث وقضايا

صورة ارشيفية لسجن المستقبل بالاسماعيلية

في واقعة هروب 2 من السجناء ..

التحقيقات تكشف فوضى أمنية بسجن المستقبل بالإسماعيلية

ولاء وحيد 30 يوليو 2014 13:01

كشفت تحقيقات النيابة العامة بالإسماعيلية في واقعة هروب 2 من السجناء بسجن المستقبل بالإسماعيلية، والتي يباشرها المستشار هيثم فاروق رئيس نيابة المركز مع العميد وائل عزام مأمور سجن المستقبل المركزي بالإسماعيلية، عن وجود قصور أمني واضح في إجراءات التأمين داخل السجن.

وأكد المأمور في أقواله أمام النيابة العامة أن إدارة السجن خاطبت مديرية أمن الإسماعيلية عدة مرات لتوفير الإجراءات الأمنية الكافية واستبعاد بعض أفراد الشرطة ممن تم وصفهم بذوي السلوك السيئ، ودعم قوة التأمين بالمزيد من الأفراد ووسائل التأمين إلا أن مطالبه لم تلق أي استجابة.

وكشفت تحقيقات الواقعة عن وجود قصور أمني داخل السجن وحالة من الفوضى والإهمال الجسيم تسيطر على السجن، وتسببت واقعة الهروب في كشفها، ووجود تراخي أمني في عمليات التأمين وعدم الفصل بين السجناء الجنائيين والسياسيين، ودخول أجهزة محمول ولاب توب ومواد مخدرة وتدخين، وكشف المصدر عن غياب مستمر لضباط وأفراد الشرطة المكلفين بالتأمين، وعدم خضوع السجن لأى إشراف أو متابعة من مديرية أمن الإسماعيلية.

 ويتولى فريق التحقيقات بإشراف المستشار هشام حمدي المحامي العام الأول لنيابات الإسماعيلية سماع أقوال الضباط والأفراد المكلفين بتأمين السجن واستكمال التحقيق مع أمين الشرطة أحمد ف وشهرته " السويسي" والمتهم بتهريب السجينين مقابل مبلغ مالي ضخم، بالاتفاق مع أمين شرطة آخر تم ضبطه أمس.

وأكدت التحقيقات أن المتهمين الهاربين اتفقا مع أمين الشرطة على مبلغ مالي ضخم مقابل تسهيل هروبهما من السجن في سيارته الخاصة، كان النائب العام قد أمر بحبس كل من مأمور سجن المستقبل ونائبه وضابطي النوباتجية وأمين شرطة و9 من أمناء وأفراد الشرطة وقوة تأمين السجن، لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات في واقعة هروب سجينين من أخطر العناصر الإجرامية والمحكوم عليهما بالإعدام والسجن المؤبد.

ووجهت النيابة لهم اتهامات بالإهمال الجسيم في أداء واجباتهم الوظيفية والإضرار بمصالح عملهم والإهمال في تأمين بوابات السجن ومخالفة أحكام قانون ولائحة تنظيم السجون مما تسبب في هروب السجينين والسماح بدخول أمين شرطة من قوة التأمين بسيارته الخاصة عدة مرات إلى داخل السجن وعدم تفتيشها أثناء الخروج، واتهمت النيابة أمين شرطة بتقاضي رشوة مقابل تسهيل هروب السجينين.

 

اقرأ أيضا:

 

حبس مأمور سجن المستقبل و12 من رجال الشرطة

شواطئ الإسماعيلية.. كامل العدد

منع الزيارات عن السجناء في أيام العيد بالإسماعيلية

تحقيقات/316921-بالصور-شراء-ملابس-العيد-على-كشافات-الإضاءة-بالإسماعيلية">بالصور.. شراء ملابس العيد على كشافات الإضاءة بالإسماعيلية

تحقيق-بالإسماعيلية">إحالة مدير مدرسة و42 معلما للتحقيق بالإسماعيلية

2.572 مليار دولار إيرادات قناة السويس

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان