رئيس التحرير: عادل صبري 07:57 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

دفن جثث ضحايا قذيفة سيناء.. والأهالي يطالبون بالتحقيق

دفن جثث ضحايا قذيفة سيناء.. والأهالي يطالبون بالتحقيق

محمود عيد 27 يوليو 2014 11:38

وارَى عدد من أبناء شمال سيناء جثث زوجين وطفلين، لقوا مصرعهم جراء قذيفة صاروخية سقطت  ظهر  الجمعة الماضية على منزلهم الذي يقع في محيط منطقة عمليات أمنية جنوب الشيخ زويد، وأصابت 6 آخرين من بينهم طفل يبلغ من العمر 8 شهور بمنطقة الكيلو 17 جنوب قرية الجورة بشمال سيناء.

 

وكانت نيابة شمال سيناء قد صرحت بدفن الجثث بعد ليلة من المعاناة عاشها ذوو الضحايا لإنهاء إجراءات التصريح بالدفن.

 

وقال سالم أبوهليل، عائل الأسرة الذي قُتِل شقيقه وزوجته في الحادث: "بينما نحن نستعد للعيد ونجهز للخروج  لشراء لعب الأطفال والملابس سقطت قذيفة على المنزل انطلقت من تجمع آليات أمنية كانت تقوم بحملة مداهمات وتفتيش وتمشيط جنوب قرية الجورة".

 

وروى شهود عيان بقاء الجثث والمصابين في موقع الحادث لمدة 3 ساعات دون أن تستطع أي سيارة إسعاف الوصول إليهم، وهو ما أجبرهم على نقلهم في سياراتهم الخاصة لمستشفى رفح ومنها تم تحويلهم لمستشفيات الشيخ زويد والعريش.

 

واعرب ذوو الضحايا عن غضبهم الشديد من تجاهل المسئولين بشمال سيناء للحادث، حيث لم يصل للمستشفى أي مسئول، كما لم يتم صرف تعويضات للضحايا.

 

وطالب  الشيخ عرفات خضر، رئيس جمعية تنمية المجتمع بالجورة، وأحد الرموز بالمنطقة، المسئولين بمحافظة شمال سيناء وقيادة الجيش ومجلس حقوق الإنسان بالتحقيق في واقعة مقتل  وإصابة  10 أفراد من أسرة واحدة بقذيفة صاروخية مجهولة المصدر.

 

ووجه عرفات رسالة للمسئولين قال فيها:  "ما حدث في الجورة يفرض على كل واحد منكم أن يقوم بواجبه نحو التحقيق العاجل في مقتل الأطفال وإصابة عشرة أفراد من عائلة واحدة بقذيفة دمرت منزلهم بالكامل في عز الظهر، وفى نهار رمضان".

 

واتهم عدد من الأهالي بالمنطقة قوات الأمن بالمسئولية عن الحادث، وأنها تطلق قذائفها من المدرعات أثناء تحركها دون تقدير لوجود أهالي.

 

وأشاروا إلى أن قوات الجيش تطلق الصواريخ عن بُعد خلال الفترة الأخيرة، ما يتسبب في الكثير من الحوادث، بينها إصابة أشخاص وتضرر منازل، فضلا عن حالة من الرعب تخلفها بين الصغار والكبار.

 

اقرأ أيضا:

سيناء">مقتل طفلين وإصابة 4 جرّاء سقوط قذيفة على منزلهم بسيناء

شقيق فقيد الشيخ زويد: الإرهابيون قتلوا ضابطا مسلما وتركوا اليهود

مسلحون يقصفون مسجدا بــ 6 قذائف جنوب العريش

سيناء">النائب العام يتابع سير التحقيقات في مقتل عميدي شمال سيناء

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان