رئيس التحرير: عادل صبري 12:19 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

ضبط متهمين لمحاولتهم تفجير خط غاز بين الغربية و كفر الشيخ

ضبط متهمين لمحاولتهم تفجير خط غاز بين الغربية و كفر الشيخ

حوادث وقضايا

وزير الداخلية

ضبط متهمين لمحاولتهم تفجير خط غاز بين الغربية و كفر الشيخ

خالد كامل 27 يوليو 2014 10:08

    صرح مسئول مركز الاعلام الأمني بوزارة الداخلية أن عدداً من أعضاء تنظيم الإخوان تورط في استهداف محطة خط الغاز الرئيسى الواصل بين محافظة الغربية وكفر الشيخ بعمل تخريبى ومحاولة تفجيرها في 22 من الشهر الجاري، و أن الأجهزة الأمنية البحثية قد تمكنت من كشف هوية مرتكبى الواقعة وضبطهم.

  وأضاف المسئول الأمني أن فريق بحث مُكبر من ضباط إدارة البحث الجنائى وقطاعى الأمن الوطنى والأمن العام قد تشكل بقيادة قيادة أمنية عليا للوقوف على خلفيات وملابسات الحادث، حيث توصلت جهوده إلى أن وراء إرتكاب الواقعة عدداً من العناصر الإخوانية والتى تستهدف مؤسسات الدولة وإحداث أعمال تخريبية.. وهم أحمد جمال أحمد البنا"   24 سنة, والسابق ضبطه فى القضية رقم 4006 لسنة 2014 جنح مركز قطور "تظاهر" وحبس إحتياطياً لمدة أربعة أشهر وأفرج عنه حديثاً.

كما ضبطت   المدعو "محمود فؤاد حامد أبوالمجد" وشهرته "أبو عبيطة"   30 سنة , سبق إتهامه فى القضية رقم 2313 لسنة 2014 إدارى مركز قطور حيث تم ضبطه وحبسه إحتياطياً وإخلاء سبيله وهوهارب حالياً و"محمود عبدالوهاب المرسى إبراهيم  38 عاما و رضا جمال محمد إبراهيم 38عاماً ومحمد عبدالسلام محمد أبوسرية  42عاماً إمام محمد سرحان" سن 40 . "هارب" وجميعهم مقيمون بدائرة مركز قطور ومنتمون لجماعة الإخوان الإرهابية.

 وتابع:"أعدت الأجهزة الأمنية عدداً من الأكمنة الأمنية الثابتة والمتحركة لاستهدافهم, أسفرت عن ضبط الأول والثالث والرابع والخامس.. وضبط بحوزة الثالث كمية من الألعاب النارية, وضبط بإرشاد الرابع سلم خشبى مكمل للسلم المعثور عليه بمحل الواقعة, وضبط بحوزة الخامس على مبلغ مالى وأوراق تنظيمية وتكليفات خاصة بتنظيم الإخوان المسلمين.

  وبمواجهتهم إعترفوا بارتكاب الواقعة وأقروا بانتمائهم لجماعة الإخوان، فيما اعترف الثانى والثالث بالقفز داخل الغرفة التي بها التحكم في خط الغاز ووضع الأدوات سالفة الذكر والتى قام بإحضارها المتهم الرابع وأشعلوا النيران بها وأن دور الأول مراقبة الطريق.. ولاذوا بالفرار عقب إشعال النيران داخل الزراعات الملاصقة لخط الغاز.. وذلك بتحريض وتمويل من المتهمين الخامس والسادس من كوادر جماعة الإخوان .

     تم إتخاذ الإجاراءت القانونية والعرض على النيابة العامة التى قررت حبس المتهمين خمسة عشر يوماً على ذمة التحقيقات وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط باقى المتهمين الهاربين.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان