رئيس التحرير: عادل صبري 05:06 صباحاً | الجمعة 27 أبريل 2018 م | 11 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ضبط شخصين استوليا على مازوت مدعم بأسيوط

ضبط شخصين استوليا على مازوت مدعم بأسيوط

ا.ش.ا 31 مايو 2013 07:32

صورة أرشيفيةتمكن ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط شخصين قاما بالاستيلاء على كميات من المازوت المدعم بموجب شهادات معايرة مزورة لبيعه بالسوق السوداء.


وكان فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بالوجه القبلى قد تلقى بلاغا من مدير مستودع إحدى شركات البترول بأسيوط بأنه حال فحص شهادة المعايرة لفنطاس سيارة بمقطورة تابعة لمتعهد جمعية نقل بضائع تبين أن شهادة المعايرة الخاصة بالسيارة والمنسوب
صدورها لمستودع آخر مزورة، وأن قائدها قام بتركها بمستودع الشرطة بأسيوط عقب اكتشاف أمره.


وأكدت التحريات صحة البلاغ وأن وراء ارتكاب الواقعة كلا من المدعو رمضان خ.أ. (43 سنة)، والمدعو حماده م.ح. (مالك السيارة) وكلاهما مقيم بمحافظة سوهاج؛ حيث استوليا على كميات من منتج المازوت بالزيادة عن الحمولة المقررة للسيارة بموجب شهادة معايرة مزورة منسوبة لإحدى شركات البترول، وأنه سبق لهما الحصول على 31 حمولة من المازوت بمستودع الشركة بأسيوط بالزيادة عن الكميات المقررة؛ وذلك بموجب شهادات معايرة مزورة.


وقد تم حصر الكميات التى تم الاستيلاء عليها من خلال لجنة تم تشكيلها من المستودع لفحص فنطاس السيارة وتحديد مقدار الزيادة التى تم نقلها؛ حيث تبين أن كميات المازوت التى تم الاستيلاء عليها بلغت جملتها 43 طنا و396 لترا، مما أدى إلى الإضرار بالمال العام المتمثل فى قمية المازوت المدعم.. وعقب تقنين الإجراءات الأمنية اللازمة تم ضبط المذكورين، وبمواجهتهما أقرا بارتكابهما الواقعة وتزوير شهادات المعايرة بهدف الحصول على كميات أكثر من المازوت المدعم لبيعها بالسوق السوداء، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان