رئيس التحرير: عادل صبري 04:42 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

النيابة تستجوب ضباط شرطة حول وقائع تعذيب بقسم عين شمس

النيابة تستجوب ضباط شرطة حول وقائع تعذيب بقسم عين شمس

حوادث وقضايا

النائب العام المستشار هشام بركات

النيابة تستجوب ضباط شرطة حول وقائع تعذيب بقسم عين شمس

عمر مصطفى 17 يوليو 2014 16:46

قالت مصادر قضائية، إن النائب العام المستشار هشام بركات أصدر، اليوم الخميس، قرارًا بفتح تحقيقات موسعة، حول مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي يحتوي على لقطات تعذيب أحد المواطنين داخل قسم شرطة عين شمس على يد بعض رجال الأمن، وأمر باستجواب رجال الشرطة المسؤولين عن القسم.

 

وكشفت المصادر، في تصريحات لـ"مصر العربية"، أن النائب العام كلف نيابة عين شمس، برئاسة المستشار مصطفى خطاب، بتولي التحقيقات في الواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، للتأكد من محتوى مقطع الفيديو الذي انتشر على شبكة المعلومات الدولية – الإنترنت – وبيان صحة المقطع من عدمه.

 

وبحسب المصادر، فإن النيابة العامة بدأت التحقيق في الواقعة فور صدور تكليف النائب العام، وانتقل فريق من معاوني النيابة إلى حجز قسم شرطة عين شمس، للقيام بجولة تفتيش على أماكن الاحتجاز، وتفقد أحوال المحبوسين داخل ديوان القسم، وسؤال المحتجزين عن وجود شكاوى لديهم من عدمه.

 

كما قام فريق النيابة العامة الذي نظم حملة التفتيش المفاجئ على قسم عين شمس، بسؤال 20 من المحتجزين داخل زنزانة القسم عن وقوع جرائم تعذيب وانتهاكات بحقهم، والاستفسار عن معلوماتهم بشأن صاحب مقطع الفيديو الذي تداولته مواقع التواصل الاجتماعي، وأكدوا جميعًا وجود انتهاكات في حق المحتجزين من قبل رجال الأمن، وأن مقطع الفيديو صحيح، كما دلوا المحققين على هوية المجني عليه في فيديو التعذيب.

 

وأمرت النيابة العامة باستدعاء المجني عليه الذي ظهر في مقطع الفيديو، بعد التأكد من صحة الواقعة، وتحديد هويته، واعتراف المحتجزين للمحققين، بوقوع انتهاكات في حقهم من قبل رجال الأمن.

 

ومن المقرر الاستماع لأقوال المجني عليه تمهيدًا لاستدعاء قيادات قسم شرطة عين شمس والتحقيق معهم في الواقعة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان