رئيس التحرير: عادل صبري 07:40 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

التحفظ على أموال 66 شركة جديدة مملوكة لقيادات الإخوان

التحفظ على أموال 66 شركة جديدة مملوكة لقيادات الإخوان

حوادث وقضايا

حسن مالك

التحفظ على أموال 66 شركة جديدة مملوكة لقيادات الإخوان

17 يوليو 2014 14:40

أعلنت لجنة إدارة أموال جماعة الإخوان المسلمين "حكومية"، اليوم الخميس، التحفظ على 66 شركة جديدة مملوكة لقيادات وأعضاء بجماعة الإخوان المسلمين.

 

وقال القاضي وديع حنا عضو اللجنة في تصريحات للصحفيين اليوم الخميس، إن "اللجنة تحفظت على 66 شركة مملوكة لقيادات وأعضاء الجماعة".

 

وأضاف أن "هذه الشركات معظمها مملوكة لنائب مرشد جماعة الإخوان خيرت الشاطر (محبوس) ورجل الأعمال الإخواني حسن مالك (خارج السجن)"، دون أن يوضح سبب التحفظ.

 

وهذه ليست المرة الأولى التي تعلن فيها اللجنة عن التحفظ على أموال قيادات إخوانية، حيث سبق أن أعلنت أكثر من مرة، منذ تشكيلها في سبتمبر الماضي، عن التحفظ على أموال عشرات القيادات الإخوانية.

 

وشكلت الحكومة المصرية لجنة لحصر وإدارة أموال الإخوان المسلمين، عقب اعتبار الجماعة منظمة إرهابية في شهر ديسمبر الماضي بموجب قرار حكومي.

 

من جانبها، قالت عزة توفيق زوجة الشاطر، لوكالة الأناضول،: "يهاجمون المحلات، وصاحبها محبوس في سجن العقرب (بمجمع سجون طرة) ممنوع من الزيارات وإدخال الطعام والملابس، ويحرم من كل شيء".

 

وأضافت "لن يهنئوا بشيء، ولن ينفعهم الحرام والظلم والبغي، وإن غداً لناظره قريب".

 

وهذه ليست المرة الأولى التي تعلن فيها اللجنة عن التحفظ على أموال قيادات إخوانية، حيث سبق أن أعلنت أكثر من مرة، منذ تشكيلها في سبتمبر الماضي، عن التحفظ على عشرات القيادات الإخوانية.

 

يذكر أن ذات اللجنة قررت في 15 يونيو الماضي، التحفظ علي سلسلتي متاجر مواد غذائية شهيرة، إحداهما مملوكة للشاطر، والأخرى للقيادي الإخوان عبد الرحمن سعودي (مقيم خارج مصر).

 

وفي سبتمبر الماضي، أصدرت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة حكما بـ"حظر أنشطة تنظيم الإخوان المسلمين في مصر"، وجماعة الإخوان المسلمين المنبثقة عنه، وجمعية الإخوان المسلمين، وأي مؤسسة متفرعة منها أو تابعة لها والتحفظ على جميع أموالها العقارية والسائلة والمنقولة".

 

يذكر أن محكمة القضاء الإداري (المعنية بنظر صحة أو خطأ القرارات الحكومية) قد قضت في 24 يونيو الماضي، بوقف القرار الصادر من لجنة حصر أموال الإخوان، وعدم الاعتداد بقرارات الحكم الصادر في سبتمبر الماضي،  وهو الحكم الذي طعنت عليه اللجنة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان