رئيس التحرير: عادل صبري 07:39 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

14 يوليو.. نظر رد المحكمة في قضية تحرش التحرير

 14 يوليو.. نظر رد المحكمة في قضية تحرش التحرير

حوادث وقضايا

التحرش بفتاة التحرير - أرشيفية

14 يوليو.. نظر رد المحكمة في قضية تحرش التحرير

وفاء المنوفي 12 يوليو 2014 11:20

قررت الدائرة 46 بمحكمة استئناف القاهرة، المنعقدة بدار القضاء العالي، تأجيل طلب رد المحكمة المقدم من دفاع أحد متهمي قضية التحرش بفتيات التحرير إلى جلسة 14 يوليو للنطق بالحكم.


وكان دفاع المتهم أحمد علي قد تقدم بمذكرة رد المحكمة فى القضية المتهم فيها 3 متهمين بهتك عرض فتيات بميدان التحرير أثناء احتفالات تنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسي.


 

وقامت الموظفة المنتدبة من دار القضاء العالي باتخاذ الإجراءات القانونية بعرض مذكرة الرد المقدمة من الدفاع على المتهمين الثلاثة بالقضية وهم: أحمد على، ومجدى السيد، وكريم شعبان لبيان موافقتهم عليها من عدمه، وقام المتهم الأول بالتوقيع على المذكرة بالموافقة على إجراء دفاعه برد المحكمة، بينما رفض المتهمان الآخران.


 

وتضمنت مذكرة الدفاع الخاصة برد المحكمة 4 أسباب للرد، هي:


 

أولا: التعسف والقسوة فى معاملة المتهمين فى مقابل المعاملة الحسنة واتباع كل أنواع الرحمة والرأفة مع المجنى عليهن، بما يبث الرعب فى نفوس المتهمين بشأن الحكم الذى سوف يصدر ضدهم.


 

ثانيا: التعسف فى معاملة دفاع المتهمين عن طريق التشدد ضدهم بما يضعف ثقة المتهم فى محاميه نظراً لمعاملته بشكل غير لائق بما يزيد من قلق المتهم على موقفه القانونى.


 

ثالثا: توجيه النيابة والمحامين الحاضرين عن المدعين بالحق المدنى للشهود، دون تدخل المحكمة وصمتها حيال ذلك دون تحذير أو توبيخ المتدخلين فى مضمون أقوال الشهود.


 

رابعا: التفات المحكمة عن طلبات جوهرية للدفاع تتمثل فى استدعاء شاهد الإثبات تامر حسنى، أمين شرطة قصر النيل، الذى قام بتحرير المحضر ضد المتهمين، لمناقشته فى تفاصيل الواقعة.


 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان