رئيس التحرير: عادل صبري 09:42 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

ضم نائب رئيس المدينة لأحداث شغب كفر الشيخ

ضم نائب رئيس المدينة لأحداث شغب كفر الشيخ

حوادث وقضايا

جانب من جلسة المحكمة لمتهمي احداث كفر الشيخ - صورة أرشيفية

ضم نائب رئيس المدينة لأحداث شغب كفر الشيخ

وفاء المنوفي 12 يوليو 2014 10:28

بدأت محكمة جنايات أمن الدولة العليا، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، اليوم السبت، برئاسة المستشار حسن فريد، جلسة محاكمة 86 متهمًا في أحداث شغب قسم أول كفر الشيخ، حيث أكد المستشار حسن فريد رئيس المحكمة، أن هناك أمر إحالة تكميلي من النيابة العامة بخصوص المتهم عبد الله مصباح نائب رئيس مجلس مدينة كفر الشيخ والذي ورد اسمه على لسان شهود الإثبات أثناء تحقيق المحكمة.


وأوضح القاضي أنه سيتم إدخال المتهم إلى القضية وسيحال إلى دائرة أخرى، لأنه لايجوز لهذه الدائرة نظر الدعوى لإنها هى التي حققت في القضية ثم استمعت المحكمة لشهود الإثبات.

 

أكد الملازمان فهد أحمد وعمرو فتحي في شهادتهم، أن تظاهرات الإخوان وحزب الحرية والعدالة بدأت بشكل سلمي، مرددين هتافات معادية للجيش والشرطة، وكانت الأعداد كبيرة جدًا، ثم تحولت للعنف، حيث كانوا يحملون عصّي وبعضهم يحملون أسلحة خرطوش، ولم نتمكن من إلقاء القبض عليهم لكثرة عددهم.


 

وكانت النيابة العامة قد أسندت للمتهمين تهم الإشتراك في تجمهر من شأنه أن يعرض السلم العام للخطر، واستعراض القوة والتلويح بالعنف، والشروع فى القتل العمد، وتخريب عمدي لأملاك عامة وسرقة المنقولات ومسدس ميرى من مأمور الضبط القضائي، وحيازة أسلحة بدون ترخيص على خلفية أحداث شغب قسم أول كفر الشيخ.

 

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان