رئيس التحرير: عادل صبري 10:49 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

إحالة أوراق "خط الصعيد" و4 من مساعديه للمفتي

إحالة أوراق خط الصعيد و4 من مساعديه للمفتي

حوادث وقضايا

ياسر الحمبولي

إحالة أوراق "خط الصعيد" و4 من مساعديه للمفتي

وفاء المنوفى 10 يوليو 2014 11:34

قررت محكمة جنايات الأقصر، المنعقدة بالتجمع الخامس، شرقي القاهرة، اليوم الخميس، إحالة أوراق ياسر عبد القادر أحمد الشهير بـ"الحمبولي" والمعروف إعلاميًا بـ"خط الصعيد" و4 من تشكيله العصابي، إلى مفتي الجمهورية لاستطلاع رأيه في إعدامه وتحديد جلسة 14 أغسطس المقبل للنطق بالحكم.

ووجّهت المحكمة إلى "الحمبولي" و4 من أفراد تشكيله العصابي، تهم القتل العمد والسرقة تحت تهديد السلاح، والخطف وترويع المواطنين وحيازة أسلحة.

 

كما قضت المحكمة علي الحمبولي بالسجن 45 عامًا، في 4 قضايا أخرى، بحسب ذات المصدر.

 

والإحالة للمفتي في القانون المصري هي خطوة تمهد للحكم بالإعدام، ورأي المفتي يكون استشاريًا، وغير ملزم للقاضي الذي قد يقضي بالإعدام بحق المتهمين حتى لو رفض المفتي.

 

ويبلغ إجمالي القضايا المتهم فيها (الحمبولي) 80 قضية، مقسمة على عدد من المدن والمحافظات بمختلف أنحاء البلاد.

 

يذكر أن محكمة جنايات الأقصر، المنعقدة بالتجمع الخامس، قضت في فبراير الماضي، على "الحمبولي"، في 10 قضايا، وقضت بمعاقبته بالسجن المؤبد (25 عاما) في 5 قضايا كل قضية على حدة، والسجن المشدد لمدة 65 عامًا في 5 قضايا أخرى.

 

و"خط الصعيد" هو اسم شائع في مصر يطلق على المتهمين بارتكاب جرائم ضخمة ومتكررة خاصة القتل، وتتعدد الروايات التي يلعب بها الخيال دورا كبيرا حول أول من أطلق عليه هذه الاسم، ولكنه أصبح مرادفا لمن يقوم بارتكاب جرائم قتل وترويع متسلسلة خاصة في صعيد مصر.

 

كانت الأجهزة الأمنية بالأقصر، قد نجحت في القبض على ياسر الحمبولي داخل أحد المساكن بمنطقة الكرنك فبراير 2013، وذلك بعد هروبه من سجن قنا العمومي خلال أحداث الانفلات الأمني التي شهدتها البلاد يوم 28 و29 يناير 2011.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان