رئيس التحرير: عادل صبري 01:25 صباحاً | الجمعة 27 أبريل 2018 م | 11 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الهدوء يسود محيط كنيسة العذراء بالإسكندرية بعد اشتباكات طائفية

الهدوء يسود محيط كنيسة العذراء بالإسكندرية بعد اشتباكات طائفية

النيابة تنتقل إلى مكان الحادث.. ومحاولة من عقلاء المنطقة لوأد الفتنة

مصر العربية 18 مايو 2013 07:22

توقف<a class= اشتباكات كنيسة العذراء بالإسكندرية" src="/images/news/aaa/qwrqer.jpg" style="width: 597px; height: 364px;" />

تسود حالة من الهدوء الحذرة، محيط كنيسة السيدة العذراء الواقعة بشارع الجيش بمنطقة الدخيلة غرب محافظة الإسكندرية، بعد الاشتباكات الدامية التي وقعت مساء أمس الجمعة، بين أسرتين قبطية ومسلمة، أسفرت عن سقوط قتيل وعشرات المصابين.

 

تقوم قوات الأمن حاليا، بتأمين المنطقة بأكملها، وبالأخص الأجزاء المحيطة بالكنيسة، للسيطرة على الموقف ومنع تفجر الأزمة مجددا، في الوقت الذي انتقلت فيه النيابة غلى مكان الحادث لمباشرة التحقيقات، ومناظرة جثة القتيل -37 عاما ويعمل تاجر مفروشات- للوقوف على أسباب الوفاة.

 

وكان محيط كنيسة العذراء قد شهد اشتباكات عنيفة أمس الجمعة، عقب وقوع شجار بين أسرتين قبطية ومسلمة، بسبب قيام أحد الشباب بمعاكسة فتاة، وهو ما تحول إلى معركة طافية شارك فيها الجانبين، واستخدمت خلالها الأسلحة الآلية وقنابل المولوتوف، قبل أن تتدخل قوات الأمن التي انتقلت إلى مكان الحادث بصحبة قيادات مديرية الأمن وتم السيطرة على الموقف، وإلقاء القبض على عدد من الأفراد.

 

ومن المنتظر خلال الساعات المقبلة، أن يقوم عدد من عقلاء المنطقة بمحاولة وأد الفتنة والتأكيد على أنها مجرد خلافات عادية لا تستدعي مثل هذه المواقف الدامية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان