رئيس التحرير: عادل صبري 01:10 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

قنا العسكرية تقضي بحبس 6 متهمين عامًا

قنا العسكرية تقضي بحبس 6 متهمين عامًا

قنا - وليد القناوى 06 مايو 2014 16:04

قضت محكمة قنا العسكرية، اليوم الثلاثاء، بحبس 6 من المتهمين لمدة عام، و3 سنوات لمتهم آخر في القضية رقم 3 جنايات عسكرية قنا المعروفة إعلاميًا بقضية "عابري الحدود"، والمتهم فيها سبعة أشخاص، خمسة مصريين وسودانيان.

 

وكان قد ألقي القبض على المتهمين في 25 فبراير الماضي عن طريق قوات حرس الحدود بأسوان في منطقة أبو مرة بطريق العلاقي، على مسافة 130 كيلومترًا جنوب شرق مدينة أسوان، بالقرب من المنطقة الحدودية مع دولة السودان.



ووجهت النيابة للمتهمين تهما مقسمة إلى جنح وجنايات، ما بين التواجد في منطقة محظورة (جنحة)، محاولة التسلل عبر الحدود (جنحة)، حيازة ذخيرة دون ترخيص (جناية).


جدير بالذكر أن المتهمين في هذه القضية هم (عادل مصطفى حمدان ـ نائب محافظ شمال سيناء سابقًا، وزين العابدين محمود محمد ـ موجه أول بالتربية والتعليم، وطارق إسماعيل حفني- مهندس الأمين العام لنقابة المهندسين بالجيزة، على عز الدين ثابت أستاذ بكلية الطب جامعة أسيوط وأمين حزب الحرية والعدالة بأسيوط، خالد محمد حمزة- مهندس حر بالجيزة )؛ أما السودانيان فهما (عبد الرحمن حسن عبد الرحمن، أبو بكر عبد الله محمد أحمد سند).



يذكر أن آخر جلسات القضية والتي انعقدت يوم 24 مارس الماضي قد قدم فريق الدفاع عن المتهمين طلبًا بعرض المتهمين على الطب الشرعي، والمطالبة بضم جوازات سفر المتهمين الأجانب، وإحضار محرر المحضر لمناقشته؛ واستجابت المحكمة إلى طلبات فريق الدفاع ووافقت على عرض المتهمين على الطب الشرعي وضم جوازات سفر المتهمين الأجانب وإحضار محرر المحضر لمناقشته عن طريق فريق دفاع المتهمين.

 

اقرأ أيضًا:

 

تأجيل الفصل في دعوى صرف معاش مصابي ثورة يناير لـ 3 يونيو

بعد تكرار الإحالات.. النيابات العسكرية فوبيا تهدد المدنيين

قلق أمريكي من استخدام خاطئ محتمل لأسلحتها بمصر

صواريخ جيش الإسلام تهز الكلية العسكرية بسوريا

القضاء يدبِّر ثورة مضادة في تونس

إرهاب وقسوة بسيناء.. والمواطن يدفع الثمن

و.س.جورنال: استئناف المساعدات الأمريكية لمصر قريبا

مقتل 4 مسلمين برصاص القوات الفرنسية في بانجي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان