رئيس التحرير: عادل صبري 08:30 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

امتحانات سوهاج تحت قصف الرشاشات والحصيلة 9 مصابين

امتحانات سوهاج تحت قصف الرشاشات والحصيلة 9 مصابين

سوهاج: رضوان الشريف 04 مايو 2014 21:05

أصيب اليوم الأحد 9 طلاب بمدرسة الجلاوية الثانوية التجارية بسوهاج، بجروح وكدمات متفرقة بالوجه والجسم، إثر قيام أحدهم ومجموعة من أقاربه بإطلاق الأعيرة النارية في الهواء.



اعتدى الطالب بمشاركة أقاربه بأسلحة آلية كانت بحوزتهم، بالضرب على الطلبة والطالبات أمام المدرسة في أثناء تأديتهم امتحاناتهم، ظهر اليوم.

تم نقل الطلاب المصابين إلى المستشفى، وتم إبلاغ الشرطة وسيطرت على الوضع الأمني بالمنطقة التابعة لإدارة دار السلام التعليمية، وفرضت كردونا أمنيًا بمحيط المدرسة، وجار البحث عن مرتكبي الحادث، وتحرر المحضر رقم 2 نقطة شرطة الجلاوية.

 

وكانت مديرية التربية والتعليم بسوهاج، تحت رعاية اللواء محمود عتيق، محافظ سوهاج قد عقدت يوم الخميس الماضي مبادرة للحوار المجتمعي بمدرسة ابن عطا الله بمركز دار السلام للوقوف على تأمين الامتحانات بالمركز، وذلك عقب أحداث العنف بين عائلتي المناصرة والعمايرة.

وعقدت المبادرة بحضور كل من نادية موسى وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، واللواء محمد نصير مساعد مدير الأمن لقطاع الشرق، والمستشار أبو المجد على رئيس محكمة جنايات عابدين رئيس لجنة المصالحات بالمحافظة، وعثمان المطيري أمين عام اتحاد القبائل العربية، ووفد من حقوق الإنسان بالقاهرة، وعبد العزيز عطية مدير التعليم بسوهاج، ومحمد مصطفى رئيس مجلس إدارة مدارس ابن عطا الله الخاصة، وعدد من عمد ورجال الدين الإسلامي والمسيحي بمركز دار السلام.


وقال عبد العزيز عطية إن المبادرة تتلخص في إشراك مجموعة من أبناء مركز دار السلام، بالتعاون مع العاملين بالتربية والتعليم، في تأمين وحماية الامتحانات، وهذه المبادرة تم تنفيذها من قبل، ونجحت بنسبة كبيرة، وأضاف أن المبادرة مهمة لعدم نقل لجان الامتحان من المركز إلى مراكز أخرى حال حدوث أي شغب.

وخلصت المبادرة إلى اتفاق الجميع على تشكيل لجنة من عمد ومشايخ المركز للاجتماع بكبار عائلات كل قرية، لاختيار عدد من أهالي القرية للقيام بدورهم في عملية تأمين الامتحانات.

 

وبالرغم من ذلك فقد اندلعت اليوم اشتباكات بالأسلحة الآلية والرشاشة ومدافع "الجرانوف" بين عائلتين بمركز دار السلام أسفرت عن سقوط قتيل، وتشهد عدة مناطق بسوهاج اشتباكات بسبب الانفلات الأمني والخلافات الثأرية مما يهدد سير الامتحانات في كافة المراحل.

 

 

اقرأ أيضا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان