رئيس التحرير: عادل صبري 02:58 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

إخلاء سبيل المخترع الصغيرعبد الله عاصم بكفالة 5 آلاف جنيه

إخلاء سبيل المخترع الصغيرعبد الله عاصم بكفالة 5 آلاف جنيه

حوادث وقضايا

المخترع الصغيرعبدالله عاصم

إخلاء سبيل المخترع الصغيرعبد الله عاصم بكفالة 5 آلاف جنيه

الأناضول 04 مايو 2014 14:00

قررت النيابة العامة، إخلاء سبيل الطالب الصغيرعبد الله عاصم، ممثل مصر في مسابقة شركة "إنتل" العالمية، بعد اتهامه برفع شارة "رابعة العدوية"، والتظاهر بدون تصريح، بحسب مصدر قضائي.

 

وقال المصدر ذاته، إن نيابة أسيوط، قررت قبول الاستئناف الذي تقدم به الطالب عبد الله عاصم (17 عامًا)، على قرار حبسه 15 يومًا، بعد اتهامه برفع شارة رابعة العدوية، والتظاهر بدون تصريح، ومن ثم إخلاء سبيله على ذمة التحقيق وذلك بكفالة مالية قدرها 5 آلاف جنيه.

 

وألقي القبض على عبد الله عاصم مساء 25 أبريل الماضي، من ميدان التحرير (وسط القاهرة)، حيث قال مصدر أمني وقتها إنه كان يرفع شارة "رابعة"، ويلتقط الصور بتلك الإشارة، في الوقت الذي قال فيه والده لوكالة الأناضول وقتها إن الشرطة ألقت القبض على نجله بعد مشاجرة مع ضابط بأحد مقاهي وسط القاهرة.

 

وعقب القبض على عبد الله، تم ترحيله إلى مقر إقامته بأسيوط، وأمرت النيابة العامة بحبسه 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

 

من جانبه، قال عبد الرحمن شقيق عبد الله، في حديث لوكالة الأناضول عبر الهاتف، إن "قرار النيابة بعد الاستئناف يؤكد أن التهم الموجهة إلى عبد الله كانت كيدية".

 

وأضاف: "سيسعى جاهدا أن يلحق بالمشاركة في مسابقة "نادي العلوم والتكنولوجيا الدولي" المقرر أن تبدأ فعالياتها يوم 11 مايو الجاري، ويمثل مصر في المسابقة التي ستقام خلال أيام".

 

وأوضح أن عبد الله كان مقررًا له أن يسافر اليوم للولايات المتحدة، للمشاركة فى المسابقة، إلا أنه سيسعى للسفر خلال يومين ليعرض ابتكاره في المحفل الدولي. وقال المصدر القضائي في هذا الشأن إن عبدالله غير ممنوع من السفر.

 

يذكر أن إلقاء القبض على عبد الله أثار ضجة إعلامية وحقوقية كبيرة بمصر، سواء من المعارضين للسلطات الحالية أو المؤيدين لها، الأمر الذي دفع محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم للمطالبة بالإفراج عنه.

 

وعبد الله عاصم، طالب بالصف الثالث الثانوي بمدرسة دار حراء الإسلامية بأسيوط، جنوبي مصر، ونجح العام الماضي فى تصميم نظام إلكتروني يتيح للمعاقين استخدام الكمبيوتر عن طريق حركة العين.

 

ورشحت شركة "إنتل" العالمية، عبد الله، لتمثيل مصر فى مسابقة نادي العلوم والتكنولوجيا الدولية، بولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة، فى منافسة تضم أكثر من 60 دولة أخرى، وتحكمها لجنة تضم عددا من الحاصلين على جائزة نوبل فى العلوم.

 

روابط ذات صلة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان