رئيس التحرير: عادل صبري 08:50 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تغريم الداخلية 50 ألف جنيه لمنعها إلحاق أمين شرطة بكادر الضباط

تغريم الداخلية 50 ألف جنيه لمنعها إلحاق أمين شرطة بكادر الضباط

حوادث وقضايا

محمد إبراهيم - وزير الداخلية

تغريم الداخلية 50 ألف جنيه لمنعها إلحاق أمين شرطة بكادر الضباط

عماد أبو العينين 04 مايو 2014 12:11

أصدرت المحكمة الإدارية لرئاسة الجمهورية، اليوم الأحد، حكمًا بتغريم وزارة الداخلية 50 ألف جنيه لصالح أمين شرطة أنهى خدمته دون تنفيذ الحكم الصادر بأحقيته في الالتحاق بالدورة التأهيلية لضباط الشرطة، وتقاعست الوزارة عن تنفيذ الحكم لمدة سبع سنوات حتى بلوغ المدعي سن الستين.

 

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد محمد المدبوح، نائب رئيس مجلس الدولة، وعضوية المستشارين محمود العقبي ومصطفى عامر، وسكرتارية صبري سرور وأسامة الشريف ومحمد عبد الله.

 

وذكرت المحكمة في حيثيات حكمها، أن المدعي "السيد علي محمد إبراهيم" حصل على ليسانس الحقوق عام 1996 وتقدم للالتحاق بكادر الضباط، إلا أن الجهة الإدارية رفضت ذلك، وحصل على حكم سابق بأحقيته بالالتحاق بكادر الضباط وتعيينه برتبة ملازم، وذلك في الدعوى رقم 447 لسنة 48 قضائية، وقامت الجهة الإدارية بالطعن على الحكم وتم رفض الطعن، إلا أنها امتنعت أيضًا عن التنفيذ، وألحقت بالمدعي أضراراً مادية وأدبية بحرمانه من وظيفة ملازم وتدرجه في وظائف ضباط الشرطة وترقياتها.

 

وأضافت المحكمة، أن القانون نص على أن "كل خطأ سبب ضررًَا للغير يلزم من ارتكبه بالتعويض، وأن عدم تنفيذ الحكم القضائي أو تعطيله من جانب الموظف المختص بمثابة جريمة جنائية تستوجب حبسه وعزله من وظيفته، وهو ما ثبت لهيئة المحكمة".

 

روابط ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان